مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
الخطيب وعلاء عبد الخالق

أثناء لقاء النجم الراحل علاء عبد الخالق في برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه النجمة إسعاد يونس، كشف عن صلة القرابة التي تجمعه برئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

قال علاء عبد الخالق: "عندي بنتين توأم، ميار وشيران، لكن مش شبه بعض، وعندي ابن اسمه حكم، وعندي 4 أحفاد، أولا حكم"، لتقاطعه منى عبد الغني كاشفة أنهم أحفاد محمود الخطيب، وأكد الراحل على كلامها بأن ابنه متزوج من ابنة محمود الخطيب.

وكان الخطيب حرص على حضور حفل لعلاء عبد الخالق أقيم في فبراير 2014 في ساقية الصاوي.

صورة من حفل زفاف حكم علاء عبد الخالق

رحل الفنان علاء عبد الخالق عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 4 يوليو، عن عمر يناهز 59 عاما بعد صراع مع المرض.

ومن المقرر أن تشيع جنازته ظهر اليوم من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، وسيتم دفن جثمانه في العباسية بميدان الجيش.

علاء عبد الخالق وابنه حكم

جدير بالذكر أن آخر ظهور للفنان علاء عبد الخالق كان في حفل زفاف ابنته مطلع مايو الماضي.

وحرص عدد من النجوم على الحضور ومنهم مصطفى قمر وإيهاب توفيق وحميد الشاعري ومحمد محيي وهشام عباس وحسام حسني لمشاركة علاء عبد الخالق فرحته.

الخطيب ومحمد محي


وأقيم حفل الزفاف في دار مناسبات القلعة، وانتشرت فيديوهات لحميد الشاعري ومصطفى قمر وهشام عباس وإيهاب توفيق وهم يغنون أشهر أغنيات علاء عبد الخالق "داري رموشك".

وعلاء عبد الخالق من مواليد القاهرة بتاريخ 23 فبراير 1964، وبدأت مسيرته الفنية بعد تخرجه في معهد الموسيقى العربية متخصصا في عزف آلة الناي، لتكون انطلاقته الأولى مع فرقة الأصدقاء، التي أسسها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وتكونت من علاء عبد الخالق وحنان ومنى عبد الغني.

وصدر لعلاء عبد الخالق العديد من الألبومات الغنائية بعد ألبومه الأول "مرسال" سنة 1985، والذي تعاون فيه مع الموسيقار حميد الشاعري، ومن أشهر ألبوماته "مرسال، وياكي، علشانك، راجعلك، هتعرفيني، وغيرها.