Filfan
Filfan تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
مصطفى كامل وأحمد سعد

أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بيانا كشف فيه عن الإجراءات التي اتخذتها النقابة، بعد الأزمة التي نشبت بين الفنان أحمد سعد ومنظمة حفله الأخير في تونس.

وجاء في بيان النقابة:

بيان النقيب العام للمهن الموسيقية
بجمهورية مصر العربية
القاهره في ٢٠٢٣/٧/٣

نرشح لك - نقابة الموسيقيين التونسيين تتقدم بشكوى ضد أحمد سعد وتطالبه بالاعتذار لمتعهدة حفله

رداً على ما أثير خلال الأيام الثلاثة الماضية بشأن الأحداث التي وقعت داخل أرض الوطن الحبيب والشقيق تونس الخضراء، وطرفا النزاع فيه الفنان أحمد سعد عضو نقابة المهن الموسيقية المصرية، والسادة الأشقاء التونسيون منظمو حفله الغنائي أو المتعاقدون معه على إحياء الحفل.

أحمد سعد

بداية، تؤكد نقابة المهن الموسيقية بمصر على متانة وقوة العلاقة بين الدولتين الشقيقتين مصر وتونس على كافة المستويات والأصعدة.

طالع أيضا - مقدمة حفل أحمد سعد في تونس تتهمه بالإساءة لمديرة المهرجان: قال لها اخرسي

وبعد البحث الكامل في ملابسات النزاع من قبل النقابة العامة للمهن الموسيقية وبمعرفتي شخصياً كنقيب عام لموسيقيين مصر قررنا الآتي :-

أولاً؛ إلزام الفنان أحمد سعد بعمل ڤيديو يتضمن اعتذاراً لسيدات تونس المحترمات. رداً على ما قام به لفظياً وجهاً لوجه لسيدة فاضلة من شقيقاتنا التونسيات المحترمات بعبارة تتضمن (أسكتي أنت ِأو أخرسي أنت)

ثانياً: توجيه اللوم والعتاب لكل الأشقاء منظمي الحفل بدولة تونس الحبيبة والشقيقة لعدم إبلاغ نقابة الموسيقيين المصرية بنصوص العقود المبرمة بينها وبين الفنانين المصريين مسبقاً، وقبل إقامة أية حفلات فنية. حتى تكون النقابة على دراية تامة بكل ما يخص أعضاءها، والتصرف الفوري في حال حدوث مثل هذه المشكلات.

أحمد سعد

ثالثاً: مخاطبة كافة جهات الدولة الرسمية والسيادية بضرورة حصول الفنانين المصريين على خطاب رسمي من النقابة للسفر للخارج، حتى تكون النقابة ضامناً وفاعلاً أساسياً لكافة تصرفات الأعضاء بالإيجاب أو السلب.

أحمد سعد لحظة نشوب الأزمة مع منظمة حفله في تونس

وتهيب النقابة العامة للموسيقيين بمصر ضرورة عدم الانجراف نحو إضافة أي بعد عنصري أو تمييز. حيث أن الخلاف الذي حدث يجب أن يقتصر على أطراف الواقعة وعلى بنود العقد المبرم بينهما. دون الزج بعبارات تؤثر على قوة العلاقات الصلبة بين مصر وأي دولة شقيقة بوطننا العربي الغالي.

أحمد سعد لحظة نشوب الأزمة مع منظمة حفله في تونس

وفي النهاية أتقدم بشخصي وبصفتي نقيباً عاماً لموسيقيي مصر، وفنانا مصريا محبا وعاشقا لكل بلداننا العربية الشقيقة بخالص الاعتذار لسيدات تونس الخضراء الحبيبة عما حدث من لفظ أثار استياء حضراتهن.

متمنياً استمرار أواصر الحب والأخوة والصداقة والاحترام بين مصرنا الحبيبة ووطننا العربي بأكمله

نقيب المهن الموسيقية
مصطفى كامل


اقرأ أيضا:

بين ركوب العجل والسباحة في الأعماق.. منة عرفة تقضي إجازتها بالمالديف

مايان السيد تستغني عن بنطلون البدلة في أحدث جلسة تصوير

محمد عبده يرد على رغبة محمد رمضان في عمل دويتو معه: "لو اجتمع رمضان والحج"

بتمايل على الـ Beat لإليسا.. الأغنية العربية الوحيدة في قائمة العشرين على مستوى العالم


لا يفوتك: كواليس في الفن في العرض الخاص لـ"البعبع" هو أستاذ بدوي راح فين؟ أمير كرارة كان بيخاف من إيه وهو صغير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5