محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الاثنين، 3 يوليو، 2023 | آخر تحديث: الاثنين، 3 يوليو، 2023
أحمد سعد

أصدرت وزارة الثقافة التونسية بيانا رسميا توضح فيه حقيقة ما جرى في حفل أحمد سعد ضمن المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة ببنزرت والذي نتج عنه خلافا بينه وبين منظمة الحفل تطور إلى مشادة كلامية ومغادرة الحفل قبل موعده.

وقالت وزارة الثقافة التونسية في بيانها "تابعت وزارة الشّؤون الثقافية الضجة التي تلت حفل الفنّان المصري أحمد سعد في "المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة ببنزرت" وبعد التحري الأولي في حيثيات الخلاف يهمّها توضيح ما يلي:

نرشح لك - 5 عوامل ترسم خريطة إيرادات أفلام العيد ... "الجودة" ليست من بينها

1- الحفل الذي أقيم يوم 01/07/2023 للفنان أحمد سعد ببنزرت هو حفل خاص من تنظيم "جمعية الرمال للتخييم والفنون والرياضة" التي سبق وتقدمت رئيستها بمطلب الحصول على دعم من الوزارة ومن المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية الاّ أنّ مطلبها لم يُقبل وعليه لم يتم إسنادها لا دعما ماديا ولا لوجيستيا

2- أسندت لجنة الفنانين الأجانب رخصة في إقامة هذا الحفل بناء على الوثائق الـمُقدمة من قبل رئيسة الجمعية.

3- تم صرف مبلغ العقد الفنّي لفائدة الفنان أحمد سعد من ميزانية الجمعية دون سواها.

4- أقيم الحفل بمسرح بنزرت الراجع بالنظر إلى إشراف بلدية المدينة.

5- حفل اول يوليو لم يُنظّم في إطار مهرجان بنزرت الدّولي الذي لم يبدأ بَعْدُ

وأضاف البيان "وبناء على ما تقدم فإن وزارة الشؤون الثقافية تستنكر ما آلت إليه الأوضاع بين الجهة المنظمة والفنان الذين تربطهما بنود عقد اتفاق مُمضى مسبقا والتي آلت إلى مستوى التشكي لدى مصالح وزارة الداخلية من قبل الفنان، وهو ما من شأنه أن يسيء إلى سمعة تونس وسمعة مهرجاناتها ويحيد عن الغاية التي من أجلها يتّم تنظيم التظاهرات الثقافية والفنية الخاصّة والعموميّة.

وتابع البيان "كما تُحمل الوزارة المسؤولية الكاملة لتداعيات هذا الحفل للجهة المنظمة "جمعية الرمال للتخييم والفنون والرياضة" بوصفه حفلا خاصّا غير مدعوم من الوزارة ولا من مؤسّساتها تحت الإشراف.

واختتم البيان "وتواصل وزارة الشؤون الثقافية تحرّياتها بشأن أسباب تداعيات الحفل المذكور أعلاه خاصة بعد تضارب التصريحات بشأن ميزانية المهرجان وتمويله وأجر الفنان وكيفية خلاصه وسيتم إنارة الرّأي العامّ بجملة القرارات التّي ستتخذّها الوزارة لاحقا، وأهمّها مراجعة عملية إسناد التراخيص التي تتولاها مجموعة من الوزارات في إطار لجنة مشتركة بمعية وزارة الشؤون الثقافية".

وكان الفنان أحمد سعد قد أثار حالة واسعة من الغضب في أواسط الإعلام والصحافة التونسية بعد رفضه إجراء مقابلات إعلامية في أعقاب حفله الأخير ضمن المهرجان الدولي للتخييم في بنزرت بتونس.

ورد أحمد سعد على ذلك الجدل خلال تصريحاته للإعلام التونسي بعد الحفل قائلا إنه لم يتعاقد على إجراء أي لقاءات مع الجهة المنظمة، وقال: وجود جهات الإعلام للحصول على حديث معي أمر يسعد قلبي، أنا بحب الإعلام، وحينما غادرت الحفل بعد انتهاءه كان لأنني لم اتفق على أي لقاءات.

وخلال تلك الأثناء نشبت مشادة كلامية بين أحمد سعد ومنظمة المهرجان أثناء المؤتمر الصحفي ، حيث قال سعد لها : اسكتي لو سمحتي، عشان انتي ملكيش علاقة أصلا ولا بتعرفي تعملي حفلات ولا بتعرفي تديري حفلات ولا ليكي علاقة بالحفلات.. لترد هي "واخد 80 ألف دولار علشان تمشي؟. للمزيد من هنا: قال لمنظمة حفله: اسكتي انتي.. القصة الكاملة لأزمة أحمد سعد في تونس


اقرأ أيضا:

"طحن الخواطر" … بدرية طلبة تتعرض لموقف طريف في السوبر ماركت

فيديو نادر- مسابقة بين محمود ياسين وحسن شحاتة حول سنة إنشاء النادي الأهلي ... من سيعرف الإجابة الصحيحة؟

تغريد فهمي: زيزي مصطفى ماتت بسبب فنانة اتجوزت يسري مصطفى في السر

وفاة الفنان الشاب أحمد قنديل عن عمر ناهز 36 عاما


لا يفوتك: كواليس في الفن في العرض الخاص لـ"البعبع" هو أستاذ بدوي راح فين؟ أمير كرارة كان بيخاف من إيه وهو صغير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5