محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 3 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
رضوى الشربيني

لا تزال تداعيات المنشور الذي نشرته الإعلامية رضوى الشربيني عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مستمرة، وذلك بعد إصدار مجموعة قنوات CBC بيانا كشفت فيه عن إحالتها للتحقيق.

وبينما لم تعلق رضوى الشربيني حتى الآن على الأزمة، نشر الحساب الرسمي لبرنامجها "هي وبس" على موقع فيسبوك صورتها بفستان أسود، وكتب في التعليق: "في حب اللون الأسود..في حب القوة".

نرشح لك - 5 عوامل ترسم خريطة إيرادات أفلام العيد ... "الجودة" ليست من بينها

ويأتي ذلك بعد تقدم أشرف فرحات المحامي بالنقض ومؤسس حملة تطهير ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية رضوى الشربيني.

وجاء البلاغ بعد أن قامت المشكو في حقها بنشر منشور عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والمتاح للعامة مطالعته والتعليق عليه قائلة: "مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تأكل لحم الخروف بس تحب ترتبط بيه"، ما أثار حفيظة جموع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب في إيقافها عن العمل وإحالتها للتحقيق من إدارة قنوات cbc، وذلك بحسب موقع جريدة الفجر.

طالع أيضا - لم يستطع العيش بعد رحيل والدته فلحق بها سريعا … آخر ما كتب أحمد قنديل قبل وفاته

رضوى الشربيني

وحيث إنه في مجال التكييف القانوني للواقعة فإنها تمثل السب والقذف، ففي قانون العقوبات المعدل بالقانون رقم 147 لسنة 2006، حددت المادة 303 عقوبة القذف بالنص: "يعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون، أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا، أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه".

وطالب فرحات في نهاية بلاغه باتخاذ اللازم قانونا نحو التحقيق في الواقعة المشار إليها، واتخاذ كافة ما يلزم لتحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو في حقها لمعاقبتها بنص المادة 303 من قانون العقوبات، لأنها منذ أيام قليلة أهانت جموع الرجال المصريين بوصفهم بالخراف على وجه التحديد، في سخرية صريحة منها تستوجب المساءلة القانونية.

يذكر أن مجموعة قنوات cbc أصدرت الأحد بيانا جاء فيه: "تعلن إدارة قناة cbc عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق، بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة رغم أنه لم يذاع أو ينشر على أي منصة من منصات القنوات".

رضوى الشربيني

ويرجع سبب تحويل رضوى الشربيني للتحقيق المنشور الذي كتبت فيه: "مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه؟!".

على جانب آخر، كانت رضوى الشربيني لفتت الأنظار خلال حضورها حفل زفاف ابنة الإعلامي خالد صلاح الذي أقيم يوم 23 يونيو الماضي.

المنشور الذي تسبب في التحقيق مع رضوى الشربيني

وأطلت رضوى الشربيني بفستان لامع باللون الفوشيا من تصميم فريدة تمراز، وجاء بتصميم ضيق على قوامها وبكتف واحد.

وأسندت رضوى الشربيني مهمة المكياج للماكييرة منى اسماعيل، أما الشعر فكان للصغير صالون.

رضوى الشربيني

يذكر أن رضوى الشربيني تقدم الموسم الجديد من برنامجها "هي وبس"، عبر شاشة قناة cbc سفرة أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.


اقرأ أيضا:

"طحن الخواطر" … بدرية طلبة تتعرض لموقف طريف في السوبر ماركت

فيديو نادر- مسابقة بين محمود ياسين وحسن شحاتة حول سنة إنشاء النادي الأهلي ... من سيعرف الإجابة الصحيحة؟

تغريد فهمي: زيزي مصطفى ماتت بسبب فنانة اتجوزت يسري مصطفى في السر

وفاة الفنان الشاب أحمد قنديل عن عمر ناهز 36 عاما


لا يفوتك: كواليس في الفن في العرض الخاص لـ"البعبع" هو أستاذ بدوي راح فين؟ أمير كرارة كان بيخاف من إيه وهو صغير

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5