FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 26 مايو، 2010
أحمد شوبير ومسئولي OTV في المؤتمر الصحفي

قرر مسئولو الشئون القانونية بقناة OTV، التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد اتحاد الكرة، الخميس 27 مايو 2010، بسبب حرمانها من إذاعة مباريات كأس مصر.

قال مصدر من قناة OTV في تصريح خاص لـFilFan.com: "سنتقدم للنائب العام بمجموعة من الأوراق الرسمية التي تثبت حقنا في إذاعة مباريات كأس مصر، من بينها العقد الموقع بين القناة واتحاد الكرة".

وأضاف المصدر: ستطالب القناة برد المبلغ الذي دفعته إلى اتحاد الكرة، مقابل الحصول على حق إذاعة مباريات كأس مصر، والذي يبلغ 500 ألف جنيه، كما ستطالب بتعويض يبلغ عشرة ملايين جنيه، تعويضا عن خسائر الإعلانات التي تعرضت لها القناة، بسبب عدم إذاعة المباريات.

ورغم أن إدارة الشئون القانونية تمتلك الأوراق الرسمية التي تثبت حق القناة، فإنها تخشى من أن يستغل الاتحاد ثغرة موجودة في أوراقها، وهي أن العقد المبرم بين القناة والاتحاد غير موقع من سمير زاهر رئيس الاتحاد، الذي كان وقتها خارج مصر، وقام بالتوقيع على العقد مدير التسويق فقط.

يذكر أن حرمان قناة OTV من بث مباريات كأس مصر كان سببه إصرار القناة على عرض برنامج أحمد شوبير "O كورة"، رغم قرار وزير الإعلام بعدم ظهور شوبير على أي من قنوات التليفزيون الرسمية أو الخاصة.