محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 2 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
نهاد أبو القمصان ورضوى الشربيني

اتهمت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الإعلامية رضوى الشربيني بالعنصرية، بعد تشبيهها الرجل بالخروف في منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت نهاد أبو القمصان في فيديو نشرته عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مبدئيا مين قال البنات مش بتحب اللحمة الضاني، ده في حد ذاته خطأ يستوجب التحقيق، اللحمة الضاني جميلة، واللي مبيعرفش يعملها سواء ستات أو رجالة خايبين".

نرشح لك - بطيخ وعنب وبحر ... مايان السيد تنشر صور إجازتها في العيد

رضوى الشربيني

وأضافت: "إطلاق الأحكام العامة غلط، مينفعش إعلاميين يقولوا بالبنات أو الولاد مش بيحبوا اللحمة الضاني، وتشبيه فئة من البشر بالخروف منتهى العنصرية".

رضوى الشربيني

وتابعت: "دي مش فارقة عن مذيعة الجرس اللي في النهاية بتعمل أحكام إطلاقية، وأنا بحس إن مذيعة البلوك ومذيعة الجرس وجهين لعملة واحدة، والاثنين بيقولوا إن عندنا مستوى متدني من الإعلام".

طالع أيضا - من خلع الحجاب لتهمة "خراب البيوت" وأخيرا الخروف … أزمات رضوى الشربيني عرض مستمر

رضوى الشربيني

وكانت قناة cbc أعلنت تحويل الإعلامية رضوى الشربيني للتحقيق بسبب منشور لها عبر حساباتها الشخصية.

وأصدرت مجموعة قنوات cbc بيانا جاء فيه: "تعلن إدارة قناة cbc عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق، بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة رغم أنه لم يذع أو ينشر على أي منصة من منصات القنوات".

وكانت رضوى الشربيني كتبت عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي منشورا جاء فيه: "مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه؟!".

المنشور الذي تسبب في التحقيق مع رضوى الشربيني

وأثار ما كتبته رضوى الشربيني حالة من الجدل وعرضها للانتقادات، وبناء عليه أصدرت القناة قرارها بالتحقيق معها.

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5