مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 1 يوليو، 2023 | آخر تحديث: السبت، 1 يوليو، 2023
لميس الحديدي

كشفت الإعلامية لميس الحديدي حقيقة الأخبار المتداولة عبر بعض المواقع حول أداء مناسك الحج عبر الانترنت فيما يعرف بالميتافيرس.

وعبر صفحتها الرسمية على Facebook، أعادت لميس الحديدي نشر مقطع فيديو من إحدى حلقات "كلمة أخيرة" قد حل ضيفاً عليه د.أسامة رسلان مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر وذلك في فقرة خصصت عن مناسك الحج قبيل وقفة عرفات.

وعن إمكانية الحج عبر الانترنت أو بتقنية الميتافيرس قال د. أسامة رسلان " الانسان مكون من روح وبدن وعقل وهدف الاسلام بالاساس الروح تسمو والبدن يهدأ ويستقر والعقل يفكر ويتدبر وبالتالي يتأكد أن هناك حكمة من وراء ذلك التشريع والاسلام بني على خمسة أركان وهي معروفة وأن المرتبة الخامسة كان الحج لمن إستطاع إليه سبيلاً "

نرشح لك: صديقة الطفولة التي انتصرت على مرض فقدان الشهية وتعمل مدربة لياقة بدنية … معلومات عن خطيبة حفيد عادل إمام

وأضاف "حتى ترتيب الاركان ليس عشوائياً لان الاركان بطبيعتها تحتاج لجهد إما بدنياً أو عقلياً قائلاً:" ربنا رتب الاركان بالترتيب بما يتماشى مع معايير البروح والبدن والتدبر وجعل الحج في أخر الاركان لانه مرتبة كبيرة تأتي بعد ترقية الانسان نفسه واحدة واحدة مع عبور الايمان للقلب حتى يتوافر شرط الاستطاعة البدنية والمالية والتسليم بفرضية هذه الشريعة".

أكمل : "نحن مأمرون أن تؤدي فريضة الحج كما أخذنا المناسك عن رسول الله والعبادات في الاسلام مرتبطة بموعد وأيام معدودات ومخالفة ذلك يدخل في باب " النسيء ".


اقرأ أيضا:

حفيد عادل إمام يحتفل بخطبته (صور)

ظهور نادر لـ سارة ابنة عادل إمام

الفرق بين المشهدين 4 سنوات.. هنا الزاهد مصرة على السخرية من أحمد وكريم فهمي

رقص وغناء سيرين عبد النور مع إليسا على المسرح - فيديو

لا يفوتك: كل ما تريد معرفته عن الذكاء الاصطناعي الذي شغل العالم الفترة الماضية في تحليل النغمات مع عمك البات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5