نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 26 يونيو، 2023 | آخر تحديث:
أبو

قبل أيام كشف الفنان أبو عن أغنية "هوليلا"، بمجرد أن تسمع ستدخل في عالم من السعادة والفرح كعادة أغنيات أبو.

و"هوليلا" هي أول أغنيات ألبومه الأول "فارق ع الكل"، والتقى FilFan.com بـ أبو ليحدثنا عن الألبوم وتحضيراته.

هوليلا

في البداية تحدث أبو عن الألبوم وسبب اختياره لأغنية "هوليلا" لتكون هي أول أغنية يطرحها من الألبوم وقال: "الأغنية مليانة فرح زي أغنية "3 دقات" نوع من الأغاني بيخليك تفصل وتاخد بريك عن الدنيا هي أغنية سعيدة مناسبة للأجواء الصيفية".


أبو

طرح أغنية "هوليلا" كان بطريقة مختلفة، في حفلة وسط عدد من النجوم لذا تلقى أبو ردود فعل مباشرة عنها وقال عن ذلك الأمر: "الأغنية عملت ردود فعل كويسة سواء في الحفلة مع النجوم كانوا يخلوني أعيدها، وحتى تعليقات الجمهور على YouTube في ناس كتبت عايزين يعيدوا فرحهم عشان يحتفلوا عليها".

فارق ع الكل

بعد سنوات من دخوله عام الغناء بشكل احترافي أخيرا طرح أبو أول ألبوماته، ورحلته مع هذا الألبوم بدأت قبل فترة طويلة، وحدثنا عن هذه الرحلة وسر اختياره لاسم الألبوم.

في البداية قال عن سبب اختيار "فارق ع الكل" اسما للألبوم: "اسم الأغنية زي مانشيت الصحافة لازم يجذب الجمهور ويكون مميز، كمان الأغنية من ألحان الملحن الكبير الراحل محمد نادي عملت معاه "أنتي حلوة" ودي تاني أغنية هتنزل كان بالنسبة ليا مهم أنها تكون اسم الألبوم، دا غير أنها أغنية حلوة".

أبو من إحدى الحفلات

ويقدم أبو في الألبوم أغاني متنوعة ما بين الحزين والأغاني السعيدة وقال لنا: "في أغاني حزينة وتقطيع شرايين لكن مش لدرجة تامر عاشور، وهنزل الأغاني كل أسبوعين أو 3 أسابيع".

أما عن عدد الأغاني أوضح أبو أن الألبوم يضم 7 أغاني وهي "فارق ع الكل" و"هوليلا" "شربات" "بالسلامة" "بيقولوا" "كدابين" "مش بإيديا" وسيقوم بتصوير أغنيتين من الألبوم وهما "فارق ع الكل" و"بالسلامة".

ولأن أبو اشتهر بالأغاني السينجل كان لابد أن نعرف سبب اتخاذه خطوة طرح ألبوم وقال: "الألبوم موضوع مختلف عن السنجل زي مثلا المقال والكتاب، في الكتاب كل فصل ليه علاقة بالتاني الألبوم أول مرة اشتغل عليه كامل والحمد لله معايا ملحنين وكتاب وموزعين أقوياء بنشتغل عليه من سنة ونص، مهم جدا يكون عندي في مكتبتي ألبوم والأهم عندي أن أقدم أغاني تعيش للناس ويفتكروا بعد سنين".

رحلة فارق ع الكل

يضم الألبوم 7 أغاني فقط لكن كي تظهر هذه الأغاني أخذت وقتا طويلا وحكى أبو عن رحلته مع الألبوم قائلا: "عشان يطلع 7 أغاني كان في تحضيرات لأكثر من 20 أغنية في حاجات ممكن تنزل بعدين وفي حاجات مش هتنزل الألبوم رحلته بدأت من سنة ونص الـ3 دقايق ونص مدة الأغنية خلتني مشوفش عيلتي وغيرت حياتي".

أبو

شربات

ضمن ألبوم "فارق ع الكل" توجد أغنية بعنوان "شربات" تحدث أبو عنها كثيرا في حواره معنا وقال: "شربات أكتر أغنية أخدت وقت وزعتها أول مرة 2015 ووزعتها 6 مرات، كل مرة وأنا بوزعها بحط فيديو لـ سامية جمال، أنا بحبها هي امرأة بها الرقي والسمو.

الذكاء الاصطناعي

ولأن الذكاء الاصطناعي هو موضوع الساعة، سألنا أبو عن رأيه فيه وقال: الذكاء الاصطناعي وفكرة الغناء مع شخص غير موجود أمر عبثي، أنا من جيل الثمانينيات قد يكون الموضوع صعب عليا ويكون بالنسبة للجيل الجديد أمر طبيعي، لكن بالنسبة لي إذا كان هناك آلة زمن كنت سأتمنى أن أقدم دويتو مع أم كلثوم".

ألبوم فارق ع الكل ألو ألبوماته

وإلى جانب الذكاء الاصطناعي تحدثنا مع أبو عن المهرجانات وقال عنها: المهرجانات ليها جمهورها ووصلت للخارج مش في الدول العربية لكن في أوروبا، بالنسبة ليا اسمعها لو كنت في مكان وعجبتني "بنت الجيران" ومش بشوفها مهرجان هي لحن جميل لأغنية لمحمد حماقي".

صوت مصر

وتحدثنا مع أبو عن تريند "صوت مصر" والخلاف هو من الأحق بهذا اللقب وقال: "كل مطرب هو صوت مصر والألقاب حتى لو بين شيرين عبد الوهاب وأنغام هما قامات فنية ونفخر بتمثيلهم لمصر، الجمهور يطلق الألقاب دائما للفنانين والاتنين يستحقوا اللقب.

الجونة

يعود مهرجان الجونة هذا العام بعد توقفه العام الماضي، ولأن أبو ارتبط اسمه بمهرجان الجونة سألناه إن كان سيقدم أغنية جديدة هذا العام، وقال: "أنا أعمل أي حاجة لمهرجان الجونة ووشي كان حلو عليهم ووشه كان حلو عليا، أنا مش محضر حاجة وحتى 3" دقات" أو "حبيبي يا ليل" الموضوع كان فاجأة مش بنحضر لها.

تريند تيك توك

على تيك توك تتصدر بعض الأغنيات التريند لكن ليس بالصوت الأصلي بعدما يتم تحويل سرعتها فنسمعها وكأنها أغنية سريعة، وأبو له أكثر من أغنية تصدرت هذا التريند وقال عن الأمر: "بحب الأغاني السريعة وبتضحكني زي 3 دقات وملك الفبركة وبتبقى فيديوهات جميلة".

التمثيل

ظهر أبو في بعض الأعمال بشخصيته الحقيقة لكن هل فكرة التمثيل مشروع لديه وقال لنا: "أحب أمثل جدا بس مش دور مكرر نفسي في حاجة فيها معنى اتعرض عليا مسلسلات في رمضان اللي فات لكن موافقتش لأني مش مستعجل على حاجة مش مجرد أني أمثل وخلاص، وفريد الأطرش ومحمد فوزي وعبد الحليم حافظ هما كانوا الأنجح، وفي زمنا تامر حسني اللي عرف أنه يبقى ممثل شاطر ومغني".

اقرأ أيضا:

بسنت السبقي: كنت مخطوبة لتامر حسني وقعدني في البيت … كان بيغير عليا جدا وما بيحبش المواعيد المتأخرة

داليا مصطفى تحتفل بتخرج ابنتها من المدرسة

مذيعة "قعدة ستات" تعتذر بعد الدفاع عن ميرهان حسين: ضحكتي علينا بتريند فاشل

سيرين عبد النور عن زواج ابنتها مدنيا: الزواج الكنسي حلو ... لما تدخل بيت ربنا وتتزوج بيكون في بركة

لا يفوتك: كل ما تريد معرفته عن الذكاء الاصطناعي الذي شغل العالم الفترة الماضية في تحليل النغمات مع عمك البات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5