أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو، 2023 | آخر تحديث: الخميس، 22 يونيو، 2023
أشهر أغاني مشجعي كرة القدم في يوم الموسيقى

على مدار السنين، تمكنت الموسيقى من إشعال حماس الملاعب مثلما أشعلت المسارح الغنائية، فهي قادرة على التعبير عما يمر به أي شخص سواء كان سعيد أم حزين أم منغمس في التفكير أم غارق في حب فريق كرة القدم المفضل لديه.

وبمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، دعونا نلقي نظرة على مجموعة من أشهر أغاني مشجعي كرة القدم المصرية التي اتخذ منها الجمهور شعارات وهتافات.

أمير عيد – أنا الأهلي

ترويجًا لخدمة "عالم نادي الأهلي" من فودافون، عبر النجم أمير عيد عن حبه لنادي الأهلي مستشهدًا بأهم لحظات في تاريخ الفريق بأغنية "أنا الأهلي" من كلمات نصر الدين ناجي والحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع تميم.

أحمد طارق يحيى – في التالتة يمين

غنى الفنان أحمد طارق يحيى "من التالتة يمين" للزمالك وأصبحت واحدة من أكثر أغاني كرة القدم المألوفة على الإطلاق، وضمنت مكانة هامة عند المستمعين سواء كانوا من هواة كرة القدم أم لا، وهذا بفضل كلماته الشغوفة والتوزيع الذي يضمن أخذ أنفاس أي متلقي.

عزيز الشافعي – زملكاوي أنا

أطلق الملحن والشاعر الشهير عزيز الشافعي ألبومًا كاملًا احتفالًا بمئوية نادي الزمالك وهو "زملكاوي أنا"، وتضمن الألبوم 10 أغاني من بينهم تلك التي تحمل نفس الاسم.

سعد الصغير – الأهلي العالمي

بجملة "الاهلي في كل حتة عمال يجيب اجوان" ضمن سعد الصغير مكانته عند مشجي نادي الأهلي، إذ أصبحوا يرددونها كلما أحرز الفرثق هدفًا.

تيكو وفرامل وسايكو – دراويش يا عمري

بأسلوب مختلف عن باقي أغاني القائمة، قدم الثلاثي تيكو، فرامل وسايكو أغنية "دراويش يا عمري" للاحتفاء بنادي الإسماعيلي من توزيع والحان اللورد تايجر.

ولا داعي لذكر الأغاني التي استعان بها جمهور كرة القدم لتشجيع المنتخب المصري على مدار السنين سواء كانت مصنوعة خصيصًا من أجل المنتخب مثل "والله وعملوها الرجالة" لحمادة هلال أو كانت من للاعتزاز بالوطن مثل "يا حبيبتي يا مصر" للراحلة شادية، فإن الموسيقى ستظل دائمًا وسيلة تعبير خالدة مهما اختلفت الأجيال.

اقرأ أيضا

نيقولا معوض يكشف لـ"في الفن" سر اعتذاره عن "الحشاشين" الموسم الماضي: بحب العمل مع كريم عبد العزيز وسعيد بشخصية عمر الخيام

أحمد سعد وهاني فرحات وأيتن عامر أبرز المكرمين بجوائز الـMEMA


"بيت الروبي" لكريم عبد العزيز يحقق 2 مليون جنيه في أول ليلة عرض

8 شروط لدخول حفل "الأساتذة ومدحت صالح".. أسعار التذاكر تصل لـ1510 جنيهات

بسمة وهبة توجه رسالة قوية لصاحبة "الفستان الأزرق" وتكشف مفاجأة: متستخبيش وعقوبة المصور تصل لـ10 سنوات


لا يفوتك: لقاءات حصرية مع أبطال فيلم #بيت_الروبي في العرض الخاص

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5