محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو، 2023 | آخر تحديث:
لخضر بريش

ودع الإعلامي الجزائري لخضر بريش شبكة قنوات beIN Sports القطرية ملعنا انتهاء مسيرته بالقناة بعد مسيرة حافلة قضى فيها سنوات عديدة على شاشة القناة الرياضية.


طالع أيضا - أول تعليق لمحامي محمد رمضان بعد الحجز على الفيلا الخاصة به: إجراءات باطلة

اقرأ أيضا - بجلابية وشيشة وملاية لف .. كواليس أحدث جلسة تصوير لهدى المفتي

وقال بريش، على هامش الأستوديو التحليلي لمواجهات تصفيات كأس أمم أوروبا، إن ظهوره قد يكون آخر لقاء من الاستوديو له مع المشاهدين، شاكرًا كل زملائه الذين رافقوه في العاصمة القطرية الدوحة وكذلك إسبانيا.

لخضر بريش

نرشح لك - حكاية أول سيدة أحبها عبد الحليم حافظ.. دخلت قلبه في الترام وهربت من حبه "يا سيدنا أنا فين وأنت فين"

وأضاف بريش: "أشكر أيضاً كافة السلطات القطرية بعد أن منحوني هذه الثقة والفرصة في العمل مع القنوات القطرية وأشكر المشاهدين على مرافقتهم لنا في كل تغطية".

لخضر بريش

بدأ بريش كمدرس في بدايته ثم توجه إلى عمله كمذيع ومعلق في التلفزيون الجزائري في مطلع الثمانينات وتحديداً، وقام بتغطية العديد من الأحداث الرياضية في تلك الفترة.

لخضر بريش

طالع أيضا - دي مش كورة دي مزيكا - أشهر أغاني مشجعي كرة القدم في يوم الموسيقى

ثم انضم لقناة مركز تلفزيون الشرق الأوسط إم بي سي في لندن لدى إنشائها عام 1991 ، وبعد مسيرة دامت سبع سنوات تحول عام 1999 إلى تلفزيون قطر، ثم انضم في عام 2000 إلى قناة أبو ظبي الرياضية.

انتقل بريش بعدها إلى قناة الجزيرة الإخبارية عام 2002 ، ليحط الرحال بعد عام إلى قناة الجزيرة الرياضية التي تحولت إلى (بي إن سبورت) لدى انطلاقتها عام 2003.

لخضر بريش

ولم يكتفي لخضر بالتعليق على المنافسات الرياضية أو تقديم الأخبار الرياضية فقط، بل قام أيضا بتقديم العديد من البرامج في الاستديوهات وإجراء المقابلات مع بعض الشخصيات الرياضيّة وخاصةً في إسبانيا.

لخضر بريش

كما قام بالتعليق على العديد من الأحداث الهامة مثل كأس العالم 94 و 98 ودورات الألعاب الأولمبية 92 و96 و2000 ورابطة أبطال أوروبا والبطولات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والعديد من المباريات المحلية والعربية، وقدم بريش استديو الدوري الإسباني بجانب عدد من الزملاء الآخرين انطلاقا من مكتب بي ان سبورتس بمدريد.

لخضر بريش

يُجيد بريش بجانب العربية أربع لغات وهي الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والإيطالية، وبرز في تغطية الدوري الإسباني والدوري الأوروبي من إسبانيا لأكثر من عشر سنوات، وأتيحت له الفرصة في إجراء مقابلات مع نجوم كرة القدم البارزين.

في سياق متصل، شهدت شبكة خلال الأيام الأخيرة حملة استغناءات عن العاملين بها، وكان أبرز المغادرين هم مقدمي الاستوديو التحليلي التونسي معز بولحية، والجزائري لخضر بريش.

معز بولحية

لخضر بريش

وشملت أيضًا نزار الأكحل، ورانيا الأفندي، وخولة لشهب، وماجد الشجعي، ومن المحللين حسام الحاج علي، والمعلق الأردني خالد الغول.

بالإضافة إلى مجموعة من المذيعين، بقناة bein sport الإخبارية والعشرات من العاملين.

اقرأ أيضا

نيقولا معوض يكشف لـ"في الفن" سر اعتذاره عن "الحشاشين" الموسم الماضي: بحب العمل مع كريم عبد العزيز وسعيد بشخصية عمر الخيام

أحمد سعد وهاني فرحات وأيتن عامر أبرز المكرمين بجوائز الـMEMA


"بيت الروبي" لكريم عبد العزيز يحقق 2 مليون جنيه في أول ليلة عرض

بسمة وهبة توجه رسالة قوية لصاحبة "الفستان الأزرق" وتكشف مفاجأة: متستخبيش وعقوبة المصور تصل لـ10 سنوات


لا يفوتك: لقاءات حصرية مع أبطال فيلم #بيت_الروبي في العرض الخاص

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5