FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو، 2023 | آخر تحديث: الأحد، 18 يونيو، 2023
سيد رجب وسلوى محمد علي

يقيم نادي سينما المرأة الذي ينظمة المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني عروضه السينمائية غدا الإثنين 19 يونيو بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام السابعة مساء.

ومن المقرر أن يحضر الفنان سيد رجب والفنانة سلوى محمد علي والمخرج شادي فؤاد ندوة فنية عقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها كلا من الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي والناقد الفني إسلام أحمد علي مع صناع الأفلام والجمهور.

نرشح لك - رد ساخر من رامي صبري على تامر عاشور: تسحق الغناء معي على المسرح (التفاصيل الكاملة للحرب الباردة)

ومن المقرر عرض كلاً من فيلم "مالانراه" إخراج أدهم يحيى، فيلم "حظ السلاحف" تأليف وإخراج بثينه الناصرى، فيلم إمرأة تطل من النافذة فكرة وإخراج مروة الشرقاوي، فيلم (حبيب) تأليف وإخراج شادي فؤاد.

وتدور أحداث فيلم "ما لانراه" في عالم الاحلام المستوحاه من أحلام حقيقية لصناع الفيلم، من خلال احلام البطل يكتشف اسباب علاقته المتوتره بوالده المتوفي منذ طفولته وشعوره تجاه انفصاله عن حبيبته السابقة ويسعى للتحدث لوالده لإشتياقه للتحدث معه وإخباره بما يدور في عالمه الحقيقي

وعن فيلم حظ السلاحف مشروع تخرج من المدرسة العربية للسينما والتلفزيون بالقاهرة، عن قصة عائلة صغيرة.

أما فيلم امرأه تطل من النافذة "قد تبدأ الأحلام فيه بعد الستين، أحلام قد نكون نسيناها" شعار رفعته سيدة فى سبعينات عمرها، يحكي الفيلم قصتها التي تمتزج بين الحب والطموح والفن.

كانت أحد بطلات التمثيل المسرحي في شبابها، عانت من رحلة حياة مؤلمة في سنوات زواجها ،ماذا حدث لماذا لم تكمل رحلتها الفنية، كيف عاودتها من جديد وكيف عاد معها الحلم؟.

أما فيلم حبيب، حلاق في أواخر الستينات يعمل بصالون الحلاقة الخاص به داخل شقته، تدور الأحداث حول يوم يُكسر فيه الروتين الطبيعي له حيث يقوم بمغامرة لإسعاد زوجته، يظهر على حبيب أنه يتألم نفسيًا ويعاني كثيرًا، ولكنه يصر على الحياة إصرارًا بالغًا والفيلم من بطولة سيد رجب و سلوى محمد علي.

يذكر أن نادي سينما المرأة بالقاهرة ينظمة المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن الاثنين الثالث من كل شهر، تحت ادارة الناقدة شاهندة محمد علي.

جدير بالذكر أن نوادي السينما التي يقيمها المركز القومي للسينما يشرف عليها مدير عام الإنتاج بالمركز القومي للسينما مجدي الشحري، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

اقرأ أيضا:

هاني فرحات يقود أوركسترا باريس الفيلهارموني في حفل أكسبو 2030

ميرهان حسين تتراجع عن الاعتزال: كنت عايزة أرجع لكم أحسن

محمد رحيم: مصر تحقق نجاحات ضخمة بالموسيقى.. وعمرو مصطفى أخف دم ممكن تشوفه في حياتك

ظهور نادر لشقيقة مي عمر … تشبهها كثيرا (صورة)

ظهور نور النبوي وسلمى أبو ضيف وأحمد مكي يتنكر في قناع نمر ذهبي.. ملاحظات على كليب "سقفي السما"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "سيبك انت" لأنغام

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5