شريف عبد القادر
شريف عبد القادر تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2005
محمد عطية فاجأ الجميع بإيراداته خلال العيد.

فجر محمد عطية كبرى مفاجآت أفلام العيد بحلوله في المركز الثاني محققاً 717 ألف جنيه ، وساعده على ذلك قلة المنافسين أو عدم وجود نجوماً للشباك هذا العيد ، وجاء في المقدمة المغني "غاوي العيد" محمد فؤاد ، وهو الفيلم الوحيد الذي تجاوز المليون بإيرادات بلغت 1.764 مليون جنيه.

جاء احتلال "غاوي حب" لفؤاد وحلا شيحه للصدارة بعد تحقيق أعلى نسب ، ولم يعتمد فقط على كثرة عدد دور عرضه ليقترب من النصف مليون جنيه – تحديداً 441 ألف في اليوم - وهي نسبة كبيرة مقارنة بأقرب منافسيه درس خصوصي الذي حقق 179 ألف ، لكنه كذلك حقق أعلى نسب الإيرادات أيضاً بالنسبة لشاشات العرض فحقق نسبة 55 ألف جنية للشاشة الواحدة في 32 دار عرض ، وهي نسبة تقترب من ضعف أقرب النسب إليه "درس خصوصي" الذي حقق 28 ألف جنيه للشاشة الواحدة في 25 دار عرض.

ويعتبر فيلم "جاي في السريع" لماجد الكدواني أضعف أفلام العيد من ناحية الإيرادات ، فلم يحقق سوى 79 ألف جنية في 23 دار عرض!. ، أي بنسبة 3.5 ألف جنيه للشاشة ، وكان أول أيام عرضه أقلها إيراداً وحقق 5.399 بنسبة 234 جنيه للشاشة الواحدة.

وجاء الكدواني متأخراً خلف "بنات وسط البلد" الذي حل ثالثاً وحقق 492 ألف جنيه ، وهو من الأفلام الـ"غير" متوقع لها تحقيق إيرادات كبيرة لأنه فيلم إجتماعي يناقش مشاكل فتاتين تمران بكل أزمات الحياة.

ورغم أن "بوحة" كان معروضاً ومتمركزاً كثالث أفلام القائمة قبل رمضان ، إلا أنه وقت العيد لم يبتعد كثيراً عن مركزه ، بل وتخطى أحد أفلام العيد وجاء خامساً برصيد 104 ألف جنيه بعد "أريد خلعا"ً لأشرف عبد الباقي وحلا شيحه الذي حقق 331 ألف جنيه.

كما ظل فيلم "السفارة في العمارة" في القائمة سابعاً محققاً 70 ألف جنيه في 7 دور عرض فقط!

ومن أبرز أحداث هذا الاسبوع عودة فيلم "ملاكي اسكندرية" إلى قائمة العشر الأوائل بعد غياب ثلاثة أسابيع قبل رمضان وإحتل المركز الثامن برصيد 19.700 ألف جنيه في شاشتي عرض إثنين فقط ، مما يجعل نسبته للشاشة تقترب من الـ10 آلاف جنيه ، في حين تراجع فيلمي "عيال حبيبة" و"حرب أطاليا" كثيراً حتى خرجا من القائمة لأول مرة منذ عرضهما ، وتذيل القائمة فيلم "حريم كريم" الذي ظل على رأس القائمة لأكثر من ستة أسابيع وحقق هذا الأسبوع 12.845 ألف جنيه.

ويذكر أن هذا العيد شهد أول بطولة مطلقة للحاصل على لقب الفائز بستار أكاديمي الأول وماجد الكدواني ، كما أنه من الواضح أن هذا الموسم سيكون لرامز جلال بمثابة بوابة العبور التي عبر منها محمد هنيدي وأحمد حلمي من قبل.

ملحوظة : هذا التقرير أعده filbalad.com عن إيرادات وقفة عيد الفطر وأيامه الثلاثة بدءا من يوم الأربعاء الماضي حتى يوم السبت فقط.