نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو، 2023 | آخر تحديث:
مشهد من كيرة والجن

يبدأ اليوم عرض فيلم "كيرة والجن" عبر منصة "شاهد Vip".

وفيلم "كيرة والجن" هو واحد من الأفلام التي انتظر الجمهور عرضها عبر المنصات، حتى يتمكنوا من مشاهدته، بعدما حقق نجاحا كبيرا وتحدث عنه الجميع.

إذا كنت لم تقرر بعد هل ستشاهد فيلم "كيرة والجن" أم لا … إليك 5 أسباب تحمسك لمشاهدته:

نرشح لك: بدأت موديل للمحجبات وثار الجدل حول ديانتها وارتبط اسمها بفنان شاب وتعاني من هذه الفوبيا … مالا تعرفه عن أسماء جلال

الأبطال

يضم فيلم "كيرة والجن" عددا كبيرا من النجوم ولكل نجم فيهم جمهوره، فيتصدر بطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وهدى المفتي.

بوستر فيلم فيلم كيرة والجن

توليفة من النجوم مع المخرج مروان حامد الذي حقق بأغلب الأفلام التي قدمها نجاحات عديدة، ورغم قلة أعماله لكن الجمهور دائما ينتظر كل جديد يقدمه.

القصة الحقيقة

فيلم "كيرة والجن" مأخوذ عن قصص حقيقية لأبطال منسيون لم يتم ذكرهم كثيرا عند الحديث عن ثورة 1919، وهم "عبد القادر شحاتة" أو "عبد القادر الجن" وجسد دوره الفنان أحمد عز، شاب مصري ثوري.

عبد القادر شحاتة

و"أحمد عبد الحي كيرة" وجسد دوره كريم عبد العزيز، شاب مصري ثوري، يجيد التنكر والتخفي ويتحدث أكثر من لغة، وواحد من أبطال ثورة 1919.

عبد القادر الجن وأحمد عبد الحي كيرة

و"دولت فهمي" وجسدتها هند صبري، وهي الفتاة التي ضحت بسمعتها من أجل مساعدة فدائي مصري.

ودائما ما تلقى قصص الفدائيين نجاحا واهتماما من الجمهور، خاصة أنها قصص حقيقة حتى وإن أضيفت بعض الدراما، لكنها تحكي عن تاريخ الشعب المصري ونضاله ضد الاحتلال.

الإنتاج

يعد فيلم "كيرة والجن" من أكثر إنتاجات السينما العربية ضخامة حيث تكلف نحو 104 ملايين جنيه، حتى يظهر في أفضل صورة، ويقدم الفيلم جرعة كبيرة من الأكشن الذي تم تنفيذه بصورة جيدة، فضلا عن استخدام المؤثرات البصرية والتي أشاد بها الكثيرون.

الجوائز

حصل "كيرة والجن" ولا يزال يحصل على العديد من الجوائز سواء كأفضل تمثيل، وموسيقى، ومؤثرات بصرية، وإخراج، لا يدخل في أي منافسة إلا ويكون له نصيب الأسد.

مشهد من فيلم كيرة والجن

كما أن "كيرة والجن" حقق أرقاما قياسية في الإيرادات بالسينما المصرية، لذا إذا لم تتمكن من مشاهدته وقت عرضه في السينما، لديك الفرصة في مشاهدته مع العرض الأول على المنصة ومتابعة ردود الفعل مع أصدقائك.

مأخوذ من عمل أدبي

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد بعنوان "1919" الصادرة عن دار الشروق عام 2014، ورصد فيها حكايات عن ثورة 1919.

وعادة ما تكون الأفلام المأخوذة عن روايات أعمالا مهمة لأنها مبنية على أساس قوي، رواية متكاملة، تم تنفيذ الفيلم على مدار سنوات حتى يظهر في أفضل صورة.

يعرض الفيلم حكايات لأبطال ثورة 1919

العمل هو تعاون جديد بين أحمد مراد ومروان حامد بعد سلسلة من النجاحات أبرزها "الفيل الأزرق" لذا ستكون تجربة تستحق المشاهدة.

فيلم كيرة والجن

وفيلم "كيرة والجن" تأليف أحمد مراد وإخراح مروان حامد وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

العمل يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة مارس 1919، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.


اقرأ أيضا:

منى الشاذلي ورضوى الشربيني وتامر أمين من بينهم … الصور الكاملة من حفل زفاف ابن خيري رمضان

علي الحجار يحتفل بعقد قران ابنه أحمد في أجواء عائلية

ما مصير الجزء الخامس من "اللعبة"؟ هشام ماجد يجيب

التصريحات الكاملة لمي فاروق بعد حفل جدة: نفسي أقدم أغاني باللهجة الخليجية ودا الملحن الوحيد اللي كان نفسي أشتغل معاه

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "بعلنها" لهيثم سعيد

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5