مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 9 يونيو، 2023 | آخر تحديث:
هالة سرحان

وجهت الإعلامية هالة سرحان رسالة لمتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالبهم بحذف فيديو حادث التهام سمكة القرش في الغردقة لسائح روسي.

كتبت هالة سرحان عبر حسابها بموقع Twitter: "ياجماعة انا حذفت فورا فيديو السائح تصورت انه نجا لكن للاسف فهمت انه راح ضحية لا حول ولا قوة الا بالله مش عايزين نشير الفيديو ممكن يؤثر علي السياحة انا تصورت انه نجا والله وفي حالة فزع حرام علينا نشير الفيديو ده انسانيا وللمحافظة علي بلدنا".

هالة سرحان

وأضافت: عملت Report في المواقع والشبكات التي مازالت تعرض الفيديو، لأن فيه مشهد مرعب لإنسان يواجه الموت ويقتل أمام أعيننا، وهذا مشهد يجب حذفه من تويتر أصلا.

يذكر أن فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لسمكة قرش تلتهم سائح روسي في مدينة الغردقة، وأصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تعليماتها بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر فور تلقي وزارة البيئة بلاغا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة، وذلك للتوجه إلى موقع البلاغ من أجل التحقق من ملابسات الحادث.

وأوضحت وزيرة البيئة، في بيان صدر اليوم، انتهاء أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ؛ مما أدى لوفاته.

كما تم إصدار تعليمات باتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوبا؛ لمدة يومين تبدأ من صباح يوم الجمعة الموافق ٩/٦/٢٠٢٣، بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.
ها