محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 9 يونيو، 2023 | آخر تحديث:
مي فاروق

حلت المطربة مي فاروق ضيفة على الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم"، المذاع عبر قناة CBC، وتأثرت خلال أدائها أغنية "بعيد عنك" لكوكب الشرق أم كلثوم بمعاني الأغنية، التي ذكرتها بوفاة والدها قبل عدة أشهر.

وقالت مي فاروق إن والدها كان يحب الأغاني القديمة، وهو أول من اكتشف صوتها وشجعها على الغناء، مضيفة: "كان مستمعي وداعمي ومعلمي الأول، وورثت الموهبة منه، وهو أول من حفظني الأغاني وعلق على أدائي".

نرشح لك - أمام متحف اللوفر .. مايان السيد توثق رحلتها إلى باريس وتتذوق المحار لأول مرة

مي فاروق

أوضحت مي فاروق أن والدها كان يحرص على حضور حفلاتها في دار الأوبرا المصرية إلى أن بدأ يواجه صعوبة في الحركة، لكنه واصل متابعة حفلاتها في التليفزيون.

مي فاروق

وتابعت: "كان مطرب في البيت فقط، وصوته عبقري، لكن كان يخجل جدا ولو حاولت أصوره وشه يحمر ويسكت".

طالع أيضا - #شرطة_الموضة: سلمى أبو ضيف تستعين بفستان مفتوح الظهر من أرشيف إيلي صعب في عرض مجوهرات شوميه

يذكر أن مي فاروق أعلنت وفاة والدها في 25 يناير الماضي بعد صراع مع المرض، وكتبت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: " "أبويا مشي وسابني.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

مي فاروق

تحدثت مي فاروق خلال اللقاء عن سبب استقالتها من دار الأوبرا المصرية قائلة: " أنا في دار الأوبرا من لما كان عمري 8 سنوات، وكنا أعضاء في فرق الموسيقى العربية المحترمة هناك بعقد في البداية، وبعدها بالأقدمية بنتحول لموظفين في المكان".

وأضافت: "كنت حاسة إن فكرة كوني موظفة مقيداني في شوية حاجات، وأنا مش موظفة، لكن دار الأوبرا لو طلبتني في أي وقت هروح، ده مكاني".

وردا على سؤال عن سبب استقالتها، قالت: "حسيت إن فكرة إني موظفة بتخليني مضمونة طول الوقت، والتعامل معايا بطريقة دي بنتنا ونيجي عليها، مش واخدة القدر الكافي اللي عايزة تاخديه، وحبيت أرفع عنهم الحرج وأرفعه عن نفسي".

مي فاروق

وتابعت: "ناس كتير بتسألني فين حفلاتي في دار الأوبرا وفي مصر، وفاكرين إني مقصرة أو مش عايزة، لكن دار الأوبرا لم توجه لي دعوة واحدة لإحياء حفلات من سنة و6 شهور".

يذكر أن مي فاروق طرحت مؤخرا أغنية "أفتكرلك إيه"، ألحان ومقدمة وفواصل موسيقية لعمرو مصطفى، وتوزيع نادر حمدي، وهي أول أغنية في مشروع الفنان عمرو مصطفى لإحياء أصوات عظماء الطرب باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

من جهة أخرى، تستعد مي فاروق لإحياء حفل غنائي مساء غد الجمعة 9 يونيو، على مسرح بنش مارك في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضا:

إفيهات جريئة وبيج رامي يشتكي من عنف زوجته وإبراهيم فايق ضيف شرف... أبرز الملاحظات على إعلان "مستر إكس"

ياسمين عز تطالب بإلغاء هدايا فترة الخطوبة: مترين قطيفة للصالون أو مقدم ثلاجة أفضل

فيديو نادر - تحية كاريوكا: فيفي عبده هى اللي معيشاني وبتصرف عليا

جمهور السوشيال ميديا يسخر من مشهد بفيلم قديم ... شاي للطيارة كلها ومحدش يحاسب (فيديو)


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "بعلنها" لهيثم سعيد

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5