محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 19 مايو، 2010
النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز فازت بجائزة خاصة عن مساهمتها في الفن الغنائي خلال مشوارها الفني

أقيم مساء الثلاثاء 18 مايو 2010 حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية World Music Award، التي تُمنح للمطربين الأكثر مبيعا بجميع أنحاء العالم.

أقيم الحفل الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء 19 مايو بضاحية "مونت كارلو" الواقعة بإمارة موناكو الفرنسية، في حضور الأمير ألبيرت أمير موناكو، كما هو معتاد سنوياً.

فازت النجمة اللبنانية إليسا بجائزة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كأكثر النجوم مبيعاً خلال عام 2009 والشهور الأولى من 2010، عن ألبومها "تصدق بمين" الذي طُرح في أواخر 2010.

وظهرت إليسا خلال حفل توزيع الجوائز بفستان مفتوح من الأعلى، بتصميم اعتادت ارتدائه، ولكنه تميز هذه المرة بوجود بعض الخيوط الذهبية من الأعلى.

وبذلك تكون إليسا قد تساوت في عدد مرات الفوز بالجائزة مع النجم عمرو دياب، بثلاث مرات لكل منهما، حيث حصلت على الجائزة في أعوام 2005 و2006 و2010 عن ألبومات "أحلى دنيا" و"بستناك" و"تصدق بمين" على الترتيب

فيما حصل عمرو دياب على الجائزة أعوام 1998 و2002 و2007 عن ألبومات "نور العين" و"أكتر واحد بيحبك" و"الليلادي".

وتحدثت إليسا عقب استلامها الجائزة لتشكر الأمير الوليد بن طلال مالك شركة روتانا، وسالم الهندي مدير الشركة، وأمين أبي ياغي مدير أعمالها، كما وجهت الشكر لمحبيها ووالدتها ووالدها.

وقالت إليسا خلال المؤتمر الصحفي بعد استلام الجائزة أن فوزها بالجائزة يعتبر بداية مرحلة جديدة ستسعى خلالها لتقديم الأفضل والجديد، وأكدت أن شركة روتانا لم يكن لها أي دور في حصولها على الجائزة.

وأيدت ميلسيا كوركن المشرفة على حفل توزيع الجوائز ما قالته إليسا بشأن نزاهة الجائزة، كما أوضحت كوركن أن إليسا حصلت على الجائزة لأنها تستحقها، وأشارت إلى أن الجائزة يفوز بها من يستحقها فقط، وأنها ليس عرضة للبيع كما يحاول بعض الجهات الإشارة إلى ذلك.

وفازت النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز بجائزة خاصة عن مساهمتها في الفن الغنائي خلال مشوارها الفني، وظهرت خلال الحفل بفستان مكشوف من الخلف جذب أنظار الجميع.

وقالت لوبيز في تصريحات للصحفيين، نقلتها وسائل الإعلام: سعيدة كثيراً بالحصول على هذه الجائزة، من الجيد أن يحصل الفنان على جائزة مخصصة لمساهماته في مجال الغناء.

كما فاز الـ(دي جي) والمنتج ديفيد جيتتة بجائزة خاصة من إدارة المهرجان كأفضل منتج، كما حقق جائزة الأفضل مبيعاً في فرنسا.

وفي فئة الجوائز الأفضل مبيعاً، فاز المطرب الغاني إيكون بجائزة الأفضل مبيعاً بدول غرب وجنوب إفريقيا، كما فازت النجمة الشابة ليدي جاجا بجائزة الأفضل مبيعاً بالولايات المتحدة، فيما فازت المطربة نامي أمورو بالجائزة ذاتها عن قارة آسيا.

وفاز فريق "إمبير أوف ذا صن" بجائزة الأفضل مبيعاً في أستراليا ومنطقة الأوقيانوس، كما فاز الفريق الشهير U2 بجائزة الأفضل مبيعا في أيرلندا.

في حين فاز بجائزة أفضل مبيعات في كندا المطرب ميشيل بابلو، وفازت المطربة سوزان بويل بجائزة الأفضل مبيعاً في بريطانيا، وفاز بالجائزة ذاتها رامستين عن ألمانيا.

وجاءت النجمة الكولومبية كأفضل مبيعات بقارة أمريكا الجنوبية، وفاز فريق "آه إي" بجائزة الأفضل مبيعاً في الدول الإسكندنافية، وفازت بنفس الجائزة مونيكا نورانجو عن دولة إسبانيا.

وفي فئة تصويت الجمهور، فازت ليدي جاجا بجائزة أفضل أغنية منفردة، وفازت بجائزة أفضل مطربة جديدة، كما فازت أيضاً بجائزة أفضل ألبوم غنائي، وواصلت جاجا اكتساحها للجوائز بالحصول على جائزة أفضل مطربة بوب وروك.

وفاز ذا بلاك بجائزة أفضل فنان يقدم موسيقى البوب في تقديم موسيقى R&B وموسيقى "الهيب هوب"، والأفضل، وفاز الفريق الأيرلندي U2 بجائزة الأفضل في تقديم موسيقى الروك، وفاز بجائزة أفضل مغني كلاسيكي أندريا بوشيلي، الذي حضر الاحتفال بملابس تشبه الزي الرسمي للاعبي البيسبول، وفاز بجائزة أفضل DJ ديفيد جيتتة.

شاهد تقديم للنجوم على السجادة الحمراء