أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو، 2023 | آخر تحديث:
إضراب من نقابة الكتاب الأمريكية

توقف تصوير وإنتاج عدد من أشهر المسلسلات وبرامج التوك شو في الولايات المتحدة، نتيجة للإضراب المندلع من قبل أعضاء نقابة الكتاب الأمريكية، والاول من نوعه منذ 15 عامًا.

بدأ هذا الإضراب يوم الثلاثاء الموافق 2 من شهر مايو الجاري، حيث خرج أكثر من 9000 كاتب من النقابة، وهو ما يعادل 98% المئة من الأعضاء الذين لهم حق التصويت، نتيجة لعدم تحقيق تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون لمطالبهم التي تشمل أجور أعلى وحصة أكبر من أرباح طفرة البث الحديثة، وحظر استخدام الذكاء الاصطناعي في الكتابة.

محتجون من نقابة الكتاب

إصابة البرامج والمسلسلات بالشلل بسبب الإضراب

ونتج عن اعتصام الكتاب وقف إنتاج وتصوير عدد من المسلسلات، بدأت ببرامج التوك شو المسائية الخاصة بكل من جيمي فالون، جيمي كيميل، سيث مييرز، جو كولبيرت، جون أوليفر، بيل ماهر، SNL وتريفور نواه.

وبدأ مؤلفو أشهر المسلسلات التلفزيونية في إعلان تضامنهم مع النقابة وتأييد قرار الإضراب، من بينهم مات وروس دافر الذان أعلنا عن وقف مرحلة ما قبل الإنتاج الخاصة بالموسم الخامس من Stranger Things، وقالا في بيان عبر تويتر: "الكتابة لا تتوقف عندما يبدأ التصوير. على رغم من أننا متحمسون لبدء الإنتاج مع طاقم الممثلين وطاقم العمل المذهلين لدينا ، إلا أن هذا غير ممكن خلال هذا الإضراب. نأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق عادل قريبًا حتى نتمكن جميعًا من العودة إلى العمل".

Stranger Things

وكان مسلسل "شوتايم" Yellowjackets أيضًا من ضمن الأعمال المتأثرة من هذا الإضراب، حيث كتبت المشرفة عالكتابة أشلي لايك: "عملنا على كتابة المومسم الثالث في يوم واحد فقط، وأتحمس لاستئناف الكتابة من بعد وصول إضراب النقابة لإتفاق عادل قريبا".

Yellowjackets

وتم وقف العمل على الموسم السادس والأخير من مسلسل نتفليكس Cobra Kai لما أعلنه المؤلف جون هورويتز، حيث قال "لا يوجد كتاب في فريق Cobra Kai في الوقت الحالي. سنعود عندما يتم التوصل لاتفاق عادل".

Cobra Kai

كما قالت بريتاني نيكولز، كاتبة مسلسل Abbot Elementary الحائز على جائزة إيمي "افضل كتابة لمسلسل كوميدي" عام 2022، في حوار مع Democracy Now: "نحن نطالب بأن تكون هذه الصناعة قادرة على الحفاظ على الحياة المهنية للكتاب"، معلنة لأن التحضير للموسم الثالث قد توقف.

Abbott Elementary

وتتضمن باقي قائمة الأعمال التي تأثرت باعتصام الكتاب Big Mouth، Billions، Evil، Hacks، Loot، The Old Man، Unstable، The Penguin، You Bet Your Life، On Call، While You Were Breeding، Pretty Little Liars: Summer School، The Chi، FBI: Most Wanted، Daredevil: Born Again، P-Valler، Severance، Good Trouble، Bunk'd، A Knight of the Severn Kingdoms:The Hedge Knight، Night Court، THE REALLY LOUD HOUSE، Power Book II، Sinking Spring.

الفنانون يدعمون إضراب النقابة

لم يصدر أي تحرك من تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون، ولكن الإضراب قد حصل على دعم من عدد هائل من الفنانين مثل رامي يوسف وتينا فاي، روب لو، مارك رافالو، الذين اعتصموا مع الأعضاء، وتوم هانكس، درو باريمور، بيدرو باسكال، الذين طالبوا بتحقيق رغبات المحتجين.

اقرأ أيضا:

بالصور ... 12 تصريحا لأحمد حلمي عن اهتمامه بعلم الطاقة وعدم استعانته بمدير أعمال ومواضيع أخرى

بدأت الرقص الشرقي في عمر الـ15 وفيفي عبده مثلها الأعلى وواجهت أزمة تسريب فيديوهات خاصة في 2019 و"شوجر دادي" أول تجربة تمثيل حقيقية لها … ما لا تعرفه عن جوهرة

بعد انفصالها عن تامر حسني.. بسمة بوسيل تغني "مين اللي بيختار" لهبة طوجي على طريقتها

أحمد سعد لـ "في الفن": لم اتفق على حفل للنادي الأهلي حتى يتم استبعادي واتشرف بالغناء له


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "بعلنها" لهيثم سعيد


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5