FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو، 2023 | آخر تحديث:
ياسمينا العبد مع هند صبري في كان

حرصت الفنانة الصاعدة ياسمينا العبد على التواجد في مهرجان كان 76 المقام حاليا، ومساندة النجمة هند صبري في عرض فيلمها "بنات ألفة"، خاصة بعدما شاركتها في مسلسل "البحث عن علا".

وأعربت ياسمينا العبد عن سعادتها بتواجدها هذا العام بمهرجان كان السينمائي الدولي، الذي أصبحت تحرص على تواجدها فيه، خاصة بعد مشاركتها خلاله بفيلمها "ظل القاهرة" عام 2019.

ياسمينا العبد

ياسمينا العبد

قالت ياسمينا: "المهرجان هذا العام مختلف بالمشاركة العربية المتواجدة، التي تتميز بالتنوع والجودة، فيوجد احتفاء كبير هنا بما تقدمه السينما العربية، خلال تلك الدورة، حيث شاهدت منذ أيام الفيلم السوداني (وداعا جوليا)، وتأثرت كثيرا بالعمل، و كذلك الفيلم الأردني (إنشالله ولد)
أما الفيلم التونسي (بنات ألفة) للفنانة هند صبري، التي افخر اني شاركت في اكثر من عمل من بطولتها، حيث أتعلم منها الكثير، وكما أقول دائما أتمنى ان اصبح مثلها، على المستوى الفني والإنساني فقد ألهمني آداءها فيه بشكل خاص جداً".

وأضافت ياسمينا: انتظر العودة من مهرجان كان، لكي نستأنف تصوير الجزء الثاني من مسلسل "البحث عن علا"، وسيتم عرضه قريبا، وأتمنى ان يحقق الجزء الجديد نجاح أكبر من الجزء الأول، الذي مازال ردود الأفعال حوله مستمرة حتى الآن.


ياسمينا العبد


على جانب آخر تنتظر ياسمينا عرض فيلم "سكر" على إحدي المنصات العربية، والعمل من بطولة الفنانة ماجدة زكي ومحمد ثروت وكتابة هبه حمادة، و اخراج تامر مهدي.

ياسمينا العبد، هي ممثلة سويسرية مصرية ولدت ونشأت في جنيف ، سويسرا ، وتعيش حاليًا بين القاهرة ودبي ولندن، تجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية ولهجات مختلفة، وبدأت شهرتها في مصر بعد ظهورها في مسلسل "البحث عن علا" الذي تم عرضه علي منصة نتفليكس، مع المخرج هادي الباجوري، و الفنانة هند صبري، وعالميا بمسلسل المغامرات الخيالية "ثيودوسيا".

ياسمينا العبد

ظهرت موهبة ياسمينا وهي في سن التاسعة، حيث تميزت بأداها في فصول الباليه والغناء اثناء وجودها في سويسرا، لتدعم تلك الموهبة بعدد من الورش الفنية في مصر و خارجها علي يد مجموعة من المتخصصين، منهم: المخرج خالد جلال، مروة جبريل، ومن ستارز أكاديمي، انتصار عيسى، كما درست غناء المسرح الموسيقي مع LAMDA London ، والدراما مع TRINITY London. وبالمثل ، درست أنواعًا مختلفة من الرقص في مدرسة الفنون المسرحية المتنوعة بدبي.

شاركت ياسمينا في عدد من التجارب السينمائية الهامة منها دور البطولة في فيلم "ظل القاهرة" للمخرجة تارا شحاتة (2018) ، و شاركت مع زيد أبو حمدان و صبا مبارك في فيلم "بنات عبدالرحمن" (2021)، وهند صبري و ماجد الكدواني في "فضل و نعمة" 2022، كما شاركت في عدد من العروض المسرحية الغنائية منها: "Sisters Act" (2018) ، و "Guys and Dolls" (2019) ، و "Hairspray" (2019) ، و "Les Misérables Medley" (2019).

بالاضافة انها كانت مذيعة تلفزيونية في ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبو ظبي، و قد طرحت ياسمينا عدد من الأغاني حصدت ملايين المشاهدات
و على الجانب الإنساني، هي سفيرة مؤسسة سيف و تدعم الصحة النفسية و العقلية للأطفال و المراهقين كما تعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسف ووكالات أخرى.


اقرأ أيضا:

بعد حديثها عنه … رسالة تامر حسني لـ دينا الشربيني

سيرين عبد النور تعود للعمل في مصر بعد غياب 9 سنوات … أغنية وفيلم

عارفة عبد الرسول: ردود الفعل علي صوري بالمايوه صعبة

#شرطة_الموضة: شيرين عبد الوهاب بفستان أزرق بسيط في "كاربول كايروكي" .. سعره يصل لـ10 آلاف جنيه

لا يفوتك: محمود حميدة: عندي أفلام في العلب تنتظر العرض و أزمتي مع فيلم "#هارلي في إيد نقيب الممثلين


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5