FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 18 مايو، 2010
مهرجان الأردن 2010 يقتصر على كاظم الساهر وأمال ماهر

تسببت أزمة مالية يعاني منها مهرجان الأردن الغنائي في غياب النجوم والنجمات العرب عن المهرجان لعام 2010، واكتفاء المنظمين بحفل للفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة أمال ماهر.

أعلنت وزيرة السياحة والآثار مها الخطيب الأردنية في مؤتمر صحفي الاثنين 17 مايو 2010 عن فعاليات مهرجان الأردن لهذا العام، الذي يبدأ في الثلاثين من شهر مايو في جبل القلعة، وقالت: إن الحكومة ارتأت هذا العام أن تدخل بشراكة مع القطاع الخاص، لتنفيذ فعاليات المهرجان حيث ستقوم جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن بمهامها في تنفيذ الفعاليات من خلال تعزيز دور الأردن كواجهة سياحية وثقافية واقتصادية.

وأضافت: الحكومة لن تستطيع وحدها إدارة مهرجانات ثقافية، أو توفير التمويل الكافي لتحقيق الاستدامة لها، نظرا للظروف التي يعاني منها الأردن هذه الأيام، ولذا سيتم إقامة الفعاليات على مسرح جبل القلعة فقط، بعد أن كانت تقام الفعاليات سنويا في العديد من مسارح الأردن.

وأشارت الخطيب إلى أهمية تحقيق التوأمة بين مهرجان الأردن ومهرجان "بيت الدين" في لبنان، بهدف تبادل الخبرات في مجال إدارة المهرجانات وتحقيق النجاحات لها.

ويشارك في الفعاليات الغنائية للمهرجان هذا العام الفنان كاظم الساهر والفنانة أمال ماهر وفرقتها لإحياء أمسية تحية لأم كلثوم، والفنانة فريدة لتقديم أعمال من التراث العراقي، بالإضافة إلى إحياء ليلة أردنية بمشاركة مكادي نحاس وفرقتي "سلام" و"شو هالأيام".

يذكر أن مهرجان الأردن يتميز سنوياً باستضافة العديد من النجوم والنجمات العرب، وهو ما سيفتقده المهرجان هذا العام.

شاهد كليب "حبيبتي" لكاظم اساهر


شاهد كليب "إيه بينك وبينها" لآمال ماهر