محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 20 مايو، 2023 | آخر تحديث: السبت، 20 مايو، 2023
محسن جابر وعمرو مصطفى وأم كلثوم


أصر المنتج محسن جابر على رفضه لتجربة الملحن عمرو مصطفى في استخدام الذكاء الاصطناعي لأغنية أم كلثوم التي روج لها خلال الساعات الماضية.

وقال محسن جابر في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي: "الأغنية الجديدة بالذكاء الاصطناعي بالفعل، لكن تم وضع صورة أم كلثوم للترويج له.. ممكن يسميها سوسن أو نوال، لكن تغنيها أم كلثوم هنا يخالف القانون".

نرشح لك - عمرو مصطفى يتحدى محسن جابر: حقوق أغنية أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي ملكي.. قواعد اللعبة تغيرت

وأضاف: "لا أوافق على تجربة عمرو مصطفى في صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي وعمرو مصطفى رغم علاقتي الوطيدة به مينفعش يستخدم الذكاء الاصطناعي، لاستحضار صوت كوكب الشرق أو استعمال اسمها وصورتها، فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم".

عمرو مصطفى

وتابع: "اللي هيعمله النهاردة عمرو مصطفى هيتعمل فيه بكره ويتم الاعتداء على حقوقه الخاصة بالملكية الفكرية بلاش نلعب في التراث، وأغاني عبدالوهاب وعبدالحليم، وأم كلثوم".

وأكمل: "أم كلثوم وعبدالوهاب خط أحمر في الفن المصري وبقول لعمرو مصطفى جرب في اللي عايشين دلوقتي بلاش أم كلثوم طريقك مسدود مسدود".

وكان الملحن والمطرب عمرو مصطفى أعلن عن طرح أغنية جديدة لأم كلثوم من ألحانه، باستخدام الذكاء الاصطناعي، خلال الفترة المقبلة.

عمرو مصطفى وأم كلثوم

وشوق عمرو مصطفى الجمهور من خلال طرح مقطع صغير من الأغنية عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب: على مدار 24 سنة قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي.. ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. حبيت اسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج".

وتابع: "تعالو نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى وقريبا هتسمعوا الأغنية كاملة".

وعقب إعلان عمرو مصطفى عن هذا المشروع، أصدر المنتج محسن جابر بيانا أعلن من خلاله أنه بصدد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لإيقاف أي مهزلة أو عبث في صوت أم كلثوم، فأم كلثوم رمز كبير لايجوز لأحد أن يقوم بنسخه أو تشويهه، أو العبث به.

اقرأ أيضا:

تحرك برلماني ضد محمد رمضان بسبب الدولارات.. هل ملتزم بسداد الضرائب المستحقة؟

كل نجوم مصر - عمرو دياب ومحمد فؤاد ومصطفى قمر وإيهاب توفيق وحماقي وأحمد سعد في زفاف ابنة حميد الشاعري

ياسمين الخطيب: أنا شخصية جامحة بتجوز علطول من غير خطوبة

زوجة الراحل حسن الأسمر تكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاته ولماذا رفض رؤية أبنائه؟

شريهان تعود لجمهورها بمسلسل ومسرحية جديدة

لا يفوتك: اسمع "عمك البات" قال إيه عن ليلة تكريم الموسيقار محمد الموجي بالرياض

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5