FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 20 مايو، 2023 | آخر تحديث:
هند صبري في كان

لقى الفيلم التونسي "بنات ألفة" ترحيبا وتصفيقا كثيرا من الجمهور في عرضه الأول بمهرجان كان السينمائي، حيث يشارك في المسابقة الرسمية.

وتألقت النجمة هند صبري على السجادة الحمراء قبل عرض الفيلم وظهرت بفستان وردي مكشوف الكتفين، بتصميم التونسي على قروي، ووضعت مكياجا بألوان رقيقة مناسبة للإطلالة مع Dior beauty وارتدت مجوهرات من Cartier.

إطلالة هند صبري

هند صبري تتألق بفستان وردي

وفيلم "بنات ألفة" تم تصويره في تونس العام الماضي وهو من تأليف وإخراج كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روح، وهو عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها "ألفة" لديها أربع بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

أبطال فيلم بنات ألفة في كان

وعبرت هند صبري عن سعادتها وفخرها بردود الفعل التى تلقتها بعد العرض وتصفيق الجمهور لكل أسرة الفيلم، وبوجود فيلمها في المسابقة الرسمية لمهرجان كان للمرة الأولى في تاريخها بعد مشاركة فيلمها مع المخرجة الراحلة مفيدة تلاتلي صمت القصور في قسم نظرة َوحصوله على جائزة الكاميرا الذهبية وقتها.

هند صبري تشارك لأول مرة في المسابقة الرسمية في كان

هند صبري

وهي المرة الأولى للمخرجة كوثر بن هنية في المسابقة الرسمية لمهرجان كان.

أبطال فيلم "بنات ألفة" وعرضه الأول في كان

وكوثر بن هنية مخرجة تونسية ولدت بسيدي بوزيد وتابعت دراستها في الإخراج السينمائي بمعهد الفنون والسينما في تونس العاصمة وفي جامعة "لا فيميس" بباريس لتلتحق سنة 2005 بكلية كتابة السيناريو في المعهد نفسه في باريس. وقدمت فيلمها القصير الأول "أنا وأختي والشيء" وفي سنة 2010 الفيلم الوثائقي "الأئمة يذهبون إلى المدرسة".

حصل الفيلم على ترحيب كبير من الجمهور

ومثل فيلمها "الرجل الذي باع ظهره" تونس في قسم نظرة ما بمهرجان كان وفي منافسات الأوسكار. وفازت بوسام فارس الفرنسي عام 2016.

بطلات ومخرجة فيلم "بنات ألفة"

على جانب آخر، انتهت هند صبري من تصوير مسلسل "في مهب الريح" مأخوذ عن المسلسل الأمريكي The Good Wife، وتدور أحداثه حول امرأة تضطر للعودة لمهنة المحاماة بعد سنوات من الغياب، عقب سجن زوجها الذي كان يشغل منصبا هاما، لتواجه العديد من المتاعب مع القضايا التي تحصل عليها.

ويتكون المسلسل من 45 حلقة يتم عرضها على 3 مواسم، عبر إحدى المنصات الإلكترونية.

ويشارك في بطولة مسلسل "في مهب الريح" عدد من النجوم من بينهم هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، نهى عابدين وعلي الطيب إلى جانب عدد من الفنانين الذين يظهروا ضيوف للحلقات، وهو من إخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ أيضا:

زوجة الراحل حسن الأسمر تكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاته ولماذا رفض رؤية أبنائه؟

شريهان تعود لجمهورها بمسلسل ومسرحية جديدة

عمرو أديب يعلق على تأهل الأهلي لنهائي أبطال أفريقيا: خلينا نشوف هيعملوا إيه مع صن داونز

محمد فؤاد يغني "السود عيونه" مع مصطفى قمر في حفل زفاف ابنة حميد الشاعري

لا يفوتك: اسمع "عمك البات" قال إيه عن ليلة تكريم الموسيقار محمد الموجي بالرياض


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5