مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو، 2023 | آخر تحديث:
نجمات عربيات في افتتاح كان

انطلق منذ قليل، حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76.

وشهد حفل الافتتاح حضور العديد من نجوم السينما العالمية مثل كاثرين زيتا جونز ومايكل دوجلاس وجوني ديب وفيكتوريا بونيا وفيكتوريا سيلفستد وغيرهم.

كما شهدت السجادة الحمراء حضور عربي مميز للفنانة منى زكي واللبنانية مايا دياب والسعودية أسيل والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد

أسيل عمران

أسيل عمران

منى زكي

مايا دياب

ريا أبي راشد

نرشح لك: أزمة أمبر هيرد وجوني ديب تنتقل من المحكمة إلى عروض مهرجان "كان"

ريا أبي راشد

أسيل عمران

مايا دياب

مايا دياب

منى زكي

وفيلم الافتتاح Jeanne Du Barry يمثل عودة جوني ديب للشاشة من بعد فوزه في قضية التشهير التي رفعها ضد زوجته السابقة أمبر هيرد بعد أن اتهمته بالعنف المنزلي في مقال نشرته في 2018.

منى زكي

مايا دياب

منى زكي

منى زكي

من ناحية أخرى، عرض لمنى زكي في رمضان 2023، مسلسل "تحت الوصاية" ولاقى نجاحا كبيرا، وشارك في بطولته مل من دياب، نهى عابدين، مها نصار، رشدي الشامي، أحمد خالد صالح، علي الطيب، محمد عبد العظيم، خالد كمال، ثراء جبيل، الطفل عمر شريف، من تأليف شيرين دياب وخالد دياب إخراج محمد شاكر خضير، إنتاج سعدي جوهر.

منى زكي

منى زكي

منى زكي

وناقش مسلسل "تحت الوصاية" قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وذلك من خلال الشخصية الأساسية "حنان" من تجسيد منى زكي، التي توفي زوجها، وأصبحت تكافح من أجل طفليها وتكتشف أنها لم تعد تتحكم في مركب الصيد الخاص بزوجها الذي كان مصدر دخلها الوحيد، مما جعلها تكافح لدفع الإيجار، كما اكتشفت أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة دون إذنها.

ويأتي طرح كليب "طاقة إيجابية" بالتزامن مع إطلاق مايا دياب أحدث ألبوماتها ويتضمن 7 أغنيات، وتتعاون فيه مع وارنر ميوزك الشرق الأوسط.

يشار إلى أن آخر أغنيات مايا دياب كانت أغنية "حلو ده" كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع توما، كما قدمت مايا دياب أغنية "ديالي" باللهجة المغربية لأول مرة.

طالع أيضا - محامية زوجة شاكوش تكشف لأول مرة طبيعة مرض موكلتها واعتراف شاكوش بعدم حصوله على حقه الشرعي منها

وأغنية "ديالي" من كلمات وألحان نسيم الباي، وتوزيع هادي شرارة وصفوان بو عمرا، وميكس إيلي بربر، وتعاونت في الكليب مع المخرج رجا نعمة الذي قدمها بطريقة بعيدة من المألوف.

وعلى صعيد آخر، فازت أسيل عمران مؤخرًا بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السعودية في دورته التاسعة عن فيلم "طريق الوادي".

شاركت أسيل مؤخرًا في مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد"، العمل الأول من نوعه في تاريخ السعودية، ونظمته هيئة المسرح والفنون الأدائية احتفاءً بـ "يوم التأسيس" في مسرح جامعة الأميرة نورة، فكرة وإشراف عام الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بمشاركة نخبة من الشعراء والفنانين والممثلين.

يذكر أن ريا أبي راشد تقدم برنامج scoop with Raya ويعرض عبر قناة MBC 2.

اقرأ أيضا:

حاتم صلاح يكشف تفاصيل مرضه قبل تصوير "الصفارة" وإصرار أحمد أمين على مشاركته

اتفرجت على أول حلقتين من "اللعبة 4" … ورينا شطارتك

خالد يوسف: لا أروج لمشاهد الاغتصاب ولهذا أقدمها في أعمالي (فيديو)

محمد فهيم: محمود مرسي أستاذي وتعلمت منه تقييم مشاهدي بالصوت فقط


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات": تقييم أغنية "زينة" للمطربة الفلسطينية ناي البرغوثي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5>