FilFan
FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 15 مايو، 2023 | آخر تحديث:
عمر خيرت

حصل الموسيقار عمر خيرت على جائزة "شخصية العام الثقافية" في الدورة الـ17 من جائزة الشيخ زايد للكتاب، التي ينظمها مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة.

يأتي ذلك تقديرا لمسيرة عمر خيرت الإبداعية التي امتدت لعقود، قدم خلالها مجموعة من الأعمال الموسيقية الخالدة وأسهمت في تشكيل وجدان وثقافة شعوب المنطقة.

ووافق مجلس أمناء الجائزة على قرار الهيئة العلمية للجائزة بمنح الموسيقار عمر خيرت جائزة شخصية العام الثقافية، تقديرا لجهوده المتميزة وأعماله الموسيقية اللافتة، التي أحدثت نقلة في تقديم الأعمال الموسيقية ببصمة خاصة وواضحة.

عمر خيرت

نرشح لك: أحدث ظهور لـ جودي ابنة مصطفى قمر في احتفاله بعيد ميلادها (صور)

ولد عمر خيرت عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة محبة للفنون، وعشق البيانو الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصرية.

تخرج عمر خيرت في معهد "الكونسرفتوار"، وكان ضمن الدفعة الأولى من المعهد الموسيقي ، حيث درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الإيطالي "كارو"، إلى جانب دراسته النظريات الموسيقية. انتقل بعدها لدراسة التأليف الموسيقي في كلية ترينتي بلندن.

عمر خيرت في شبابه

من أشهر الأعمال التي قدم لها عمر خيرت موسيقى تصويرية "ليلة القبض على فاطمة"، "قضية عم أحمد"، "مافيا"، "الممر"، "الخواجة عبد القادر" وغيرها من الأعمال.

اقرأ أيضا:

لبنى ونس: دوري في "جزيرة غمام" كان شيطانة وجربت شرها على ولادي

أشرف زكي يكشف حقيقة ترشحه على منصب نقيب الممثلين أمام عادل إمام (فيديو)

الصور الأولى من خطوبة أسماء أبو اليزيد

بكاء طفلة بعد رؤية محمد رمضان بحفل أمريكا.. شاهد رد فعل الفنان

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات": تقييم أغنية "زينة" للمطربة الفلسطينية ناي البرغوثي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5>