أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو، 2023 | آخر تحديث:
مي الغيطي تتحدث لـ في الفن عن عملها مع Disney+ وأول فيلم أجنبي لها

تتمتع الممثلة الشابة مي الغيطي بمسيرة فنية متنوعة ومغامرة، وشغف ضمن لها وصولها للعالمية، فرحلتها تتضمن أعمال من نوعية التشويق والإثارة مثل "تحقيق"، والأفلام القصيرة مثل "ماما"، والموسيقى مثل ألبوم Pink، والدراما الاجتماعية، وكان آخرها "كاملة" للمخرج جون إكرام والمؤلف محمد عبد الخالق، والذي عرض لأول مرة في القاهرة يوم الأربعاء الماضي، وفازت عنه بأفضل ممثلة دور ثاني في بالمهرجان الكاثوليكي.

التقى FilFan.com بمي الغيطي على هامش المهرجان الكاثوليكي المصري للسينما بعد عرض "كاملة" للحديث عن تحضيرها للدور الذي وصفه الكثيرون بالجرأة، ومشاركتها في أعمال عالمية.

تلعب مي دور "أسماء" في فيلم "كاملة" وهي فتاة تدخل في مختلف العلاقات الجنسية بغرض إحياء مشاعرها التي فقدتها نتيجة تعرضها للختان في طفولتها، وأكدت مي سهولة تجسيدها لطبقة اجتماعية مختلفة ولكن عند حديثها عن التحدي الحقيقي قالت: "كان صعب تمثيل عاملة جنس لأن عمري ما عملت الدور دة ومكنتش عارفة ازاي أعملها بطريقة صح ومش مسيئة، وبتعرض صراعها كشيء من الممكن أن يمر به أي شخص، ومنصورهاش بطريقة سلبية".

مي الغيطي تفوز بأفضل ممثلة في دور ثاني

وبما أن التجسيد الإيجابي لعاملات الجنس غير معتاد في الأعمال العربية، قد يعرض العمل لانتقادات، وعلقت مي على ذلك: "كنت قلقة بخصوص بعض الأشياء لأن الواحد بيبقى عنده معتقدات معينة وبيدعم فن يخلي الناس تحكم على الغير بطريقة أفضل، عشان كدة كلامنا كان محسوب بالشوكة والسكينة شان يتقبله الناس ودة كان حاجة صعبة قوي، بس دلوقتي لما أتفرج عالفيلم مش بلاقي رد فعل سلبي وأتمنى دة يشجع الناس إنها تتكلم عن المشاكل الجنسية وجسد المرأة ومشكلة تحكمنا فيه، وأتمنى دي تكون بداية لكوننا صادقين وصرحاء".

مي الغيطي وإنجي المقدم في فيلم كاملة

ولم يكن "كاملة" العمل الوحيد للغيطي الذي شاهدناه مؤخرًا، فقد شاركت الفنانة أيضًا في "ماما" الفائز بأفضل فيلم قصير في مهرجان مالمو السينمائي، ومسلسل "أولاد عابد" بصحبة رياض الخولي، وعن التفرغ لهذه الأعمال، قالت: "كلهم اتصوروا في أوقات مختلفة بس أنا محظوظة إنهم نزلوا في نفس الوقت لأنني اختفيت عن الناس شهور كتير ولما الحاجة بتنزل بحس إنني ببني الثمار اللي كنت شغال عليه".

مي الغيطي على ملصق أولاد عابد مع أيتن عامر ورياض الخولي

تستعد مي الغيطي لإطلاق أول عمل عالمي لها وهو فيلم الكوميديا الرومانسية البريطاني Due Dating للمخرج دانيل باكيت، وكشفت: "أعتقد أنه هيتعرض في آخر السنة، وكانت تجربة حلوة قوي وسعيدة إنني كنت جزء منه وواجهت عوائق معينة أثناء محاولتي للتأقلم مع ثقافات مختلفة في التمثل، فكل حاجة مختلفة عن شغلنا هنا".

مي الغيطي في فيلم Due Dating بصحبة رولاند ستيرلنج


كما تشارك مي هذا العام في مسلسل منصة Disney+ الأصلي Kizazi Moto Generation Fire، وقالت عنها: "ألعب شخصية "نوارة" في حلقة Stardust وهي من إخراج أحمد تعيلب، وهي تحكي قصة عن المستقبل وتدور في شمال إفريقيا".

لقطات من مسلسل Kizazi Moto: Generation Fire

وكشفت الفنانة أيضًا أنها ستكمل مسيرتها الغنائية وتحضر حاليًا لأغنية جديدة من المقرر إطلاقها في الصيف، وعلقت: "أتمنى أن يكون إيقاعها سريع".

نشاهد مي الغيطي في فيلم الصيف "شوجر دادي" من بطولة بيومي فؤاد، ليلى علوي، حمدي المرغني، تامر هجرس، محمد محمود، مصطفى غريب، جوهرة، وفرح الزاهد، ومقرر عرضه يوم 25 مايو.

اقرأ أيضا:

للمرة الثانية … ريهام سعيد تعتذر لأسرة أحمد راتب وممدوح وافي بسبب حلقة وفاء مكي

صافيناز: أصبحت راقصة بمساعدة صديق زوجي

بسمة وهبة: محمد فؤاد غنى في "العرافة" ليكسرني قبل الحلقة.. حركة ندالة

عفروتو: صورتي مع أمي مالهاش علاقة بـ"أبيوسف" ... احنا عاملين لبعض "بلوك"

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات": تقييم أغنية "زينة" للمطربة الفلسطينية ناي البرغوثي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5>