FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو، 2023 | آخر تحديث:
فيلم وداعا جويا

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عرض فيلم "وداعا جوليا" ليكون العرض الأول له في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال الدورة السادسة المقرر إقامتها من 12 إلى 20 أكتوبر 2023.

وفيلم "وداعا جوليا" سيعرض بعد أيام في مهرجان كان السينمائي قسم "نظرة ما"، هو باكورة الأعمال الروائية الطويلة للمخرج السوداني محمد كردفاني.

يقدم الفيلم حكاية "منى"، مغنية متقاعدة من شمال السودان، تتستر على جريمة قتل، قبل أن تحاول إصلاح حياتها مستضيفة "جوليا"، وهي أرملة قتيل من جنوب السودان، في منزلها.

يقول مدير المهرجان انتشال التميمي في هذا الصدد: "عرض "وداعا جوليا" في الجونة هذا العام يغمرنا بالسعادة. محمد كردفاني مخرج موهوب وقد أنجز فيلما قويا يدعو إلى التفكير، سيتردد صداه إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم. يسعدنا أن نعرضه لجمهورنا ونكون جزءا من رحلته".

نرشح لك: صافيناز: أصبحت راقصة بمساعدة صديق زوجي


تجدر الإشارة إلى أن المخرج السوداني أمجد أبو العلاء الذي أنتج "وداعا جوليا"، هو الفائز بجائزة "أسد المستقبل" في مهرجان البندقية 2019 عن فيلمه "ستموت في العشرين". وكان شهد عرضه الشرق الأوسطي والشمال الأفريقي الأول في الجونة، قبل أن يفوز بجائزة "النجمة الذهبية"، في ختام الدورة الثالثة. في مناسبة اختيار الفيلم، قال أبو العلاء: "تسعدني العودة إلى مهرجان الجونة مع "وداعا جوليا". محمد كردفاني مخرج قدير جدا. فيلمه عن التجربة الإنسانية. نتطلع إلى مشاركته مع المشاهدين في المنطقة، مقدرين دعم المهرجان لنا".

شركة "ماد سوليوشنز" ستتولى تسويق "وداعًا جوليا" وتوزيعه، وهي إحدى أكبر شركات التوزيع الهادفة إلى توفير منصة لصانعي الأفلام العرب وغير العرب من المستقلين والحائزين على جوائز، والذين تواجه أعمالهم تحديات كبيرة للوصول إلى المشاهدين خارج نطاق المهرجانات.

صرح علاء كركوتي، مؤسس "ماد سوليوشنز" وشريكها الإداري: "نحن فخورون لارتباطنا بـ"وداعا جوليا" ومتحمسون لتقديم هذا الفيلم الاستثنائي إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم. رؤية محمّد كردفاني وسرده رائعان فعلا".


أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، "منصة الجونة السينمائية" التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

اقرأ أيضا:

محمود حميدة يرد على استبدال بيومي فؤاد به في "مطرح مطروح": لو كنت أعرف مكنتش وافقت

بسمة وهبة: محمد فؤاد غنى في "العرافة" ليكسرني قبل الحلقة.. حركة ندالة

آية سماحة: "أنتي شبه البطاطس" هي أول كلمة إعجاب قالها لي زوجي

هالة صدقي تكشف لـ"في الفن" كواليس مسلسلها التونسي: أظهر بهذا العمل فقط في رمضان 2024

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات": تقييم أغنية "زينة" للمطربة الفلسطينية ناي البرغوثي


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5>