نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو، 2023 | آخر تحديث:
ستار أكاديمي

كل فترة تنتشر أخبار عودة برنامج المسابقات الشهير "ستار أكاديمي" بعد توقف 7 سنوات، ليقدم النسخة الـ12 من البرنامج الأشهر.

لسنوات طويلة ارتبط الجمهور ببرنامج "ستار أكاديمي" ومتسابقيه، قبل أن يتوقف بعد الموسم الـ11 الذي عرض عام 2016.

ومع الحديث عن عودة البرنامج لا بد أن نطرح عددا من الأسئلة منها هل من الأفضل عودة البرنامج مجددا؟ وإذا عاد هل سيحقق نفس النجاح؟ هذه المرة أمام البرنامج تحديات كثيرة سيواجهها، نتعرف عليها في النقاط التالية.

المكان

حسب الأخبار فإن برنامج "ستار أكاديمي" في نسخته الـ12 سيتم تصويره في السعودية، وهو أمر منطقي لما تشهده المملكة من طفرة ثقافية حيث تقام هناك أكبر الفعاليات الفنية.

نرشح لك: مالك عماد "فريد" في "كامل العدد" يكشف صلة قرابته بـ فتحي عبد الوهاب

الأكاديمية ومكانها لبنان

لكن هذا الأمر سيشكل تحديا كبيرا، فالبرنامج بكل مواسمه كان يقام في لبنان، وكان الجمهور يتقبل فكرة وجود الشباب والفتيات في مكان واحد، لكن ما إذا تم تصويره خارج لبنان هل سيكون بنفس الفكرة وكيف سيتقلبه الجمهور.

السوشيال ميديا

نعم كان آخر نسخة من البرنامج في بداية عام 2016، أي كانت مواقع التواصل الاجتماعي موجودة، لكن بالتأكيد ليس كما هي هذه الفترة ولا تأثيرها.

السوشيال ميديا أصبح لها تأثيرا كبيرا وتتسبب في إيقاف برامج وصعود وهبوط نجوم، فكيف سيواجه البرنامج قوة السوشيال ميديا وتأثيرها.

طالع أيضا: بعد الإعلان عن عودة برنامج "ستار أكاديمي" … كيف أصبح شكل نجوم مواسمه الأولى الآن بعد مرور سنوات


الجيل الجديد

برنامج ستار أكاديمي بدأ عام 2003 وكان فكرة غريبة على المجتمع العربي، ثم بدأ الجمهور يتقبله ويعجب بالمواهب المشاركة فيه، تطور البرنامج كان تطورا للجيل أيضا، في أول موسم كان الطلاب يتواصلون مع عائلتهم بتليفون أرضي ثم في الموسم الثاني ظهر التليفون المحمول الصغير، وفي كل موسم كان يشهد تطور يعيشه الجيل.

ستار أكاديمي 2

وخلال هذه الفترة كان الجمهور يتابع التليفزيون بشكل أكبر ويوجد تنافس كبير بين برامج اكتشاف المواهب، أما الآن الوضع مختلف مع التطور ووجود المنصات لم يعد الجيل الجديد ينجذب لمثل هذه النوعية من البرامج، فهل سيحقق البرنامج نسب مشاهدة أم سيكون فقط مجرد حنين للماضي بالنسبة للجيل الذي تابعه من بداياته.

ما قيل عن البرنامج

بعد توقف البرنامج لسنوات طويلة وعدم الحديث عن عودته مجددا، خرج مشتركو "ستار أكاديمي" للحديث عن الظلم الذي تعرضوا له وكشف الكذب والتمثيليات التي كانت تدار داخل الأكاديمية لجذب المشاهدين من سيناريوهات وقصص الحب أو الخلافات.

رولا سعد مديرة الأكاديمية لسنوات طويلة

ومع عودة البرنامج مجددا قد يفقد الكثير من مصداقيته لما قيل عنه خلال السنوات الماضية.

فريق العمل

أكثر شيء ارتبط به الجمهور هو فريق عمل البرنامج من مديرة الأكاديمية رولا سعد التي بعد تغييرها فقد البرامج الكثير من مشاهديه، للأساتذة والمدربين، وبعد مرور 7 سنوات هل سيجتمع نفس المدرسين مرة أخرى أم سنجد وجوها جديدة.

وديع وميشيل من أستاذة الأكاديمية

وهل إذا تم تصويره في السعودية سيكون أغلب فريق العمل من السعودية أم من لبنان كما كان في السابق.

اقرأ أيضا:

أحمد الغندور يحتفل بزفافه (صور وفيديو)

ياسمين عبد العزيز تسافر إلى السعودية لأداء العمرة (فيديو)

من المالديف إلى قطر … نادين نسيب نجيم بين الجرأة والرقة في إطلالاتها

أمينة خليل: نفسي أعمل جزء ثاني من مسلسل "الهرشة السابعة"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "الحفلة" لعمرو دياب

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5>