محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: السبت، 15 مايو، 2010 | آخر تحديث: السبت، 15 مايو، 2010
جمال سليمان

اختتم الفنان السوري جمال سليمان، الجولة التي قام بها مؤخرا بالولايات المتحدة الأمريكية، التي شارك فيها ببعض الأنشطة الاجتماعية، بالسفر إلى باريس لبدء تصوير مشاهد مسلسله الجديد "ذاكرة الجسد".

قالت رحاب محسن المسئولة الإعلامية للفنان جمال سليمان في بيان إعلامي: غادر جمال الولايات المتحدة الأمريكية متجها إلى باريس، ليبدأ تصوير مشاهده الأولى من مسلسل (ذاكرة الجسد)، ومن المقرر أن يستمر التصوير هناك لمدة أربعة أيام.

وأضافت: يجسد سليمان في "ذاكرة الجسد" شخصية المناضل الثوري الجزائري "خالد توبقال"، في المسلسل الذي كتبت قصته الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي وسيناريو وحوار ريم حنا ، وإخراج السوري نجدت أنزور.

ومن المقرر عرض "ذاكرة الجسد" في شهر رمضان 2010، حصريا على قناة "أبو ظبي" الأولى، ولن يكون المسلسل الوحيد لسليمان في رمضان حيث يعرض له أيضا مسلسل "قصة حب" تأليف مدحت العدل إخراج إيمان حداد، ويشارك في بطولته أمير كرارة وخالد سرحان ومنى هلا وكارولين خليل.

يذكر أن الفنان السوري جمال سليمان قام بجولة مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية، قام فيها بالعديد من النشاطات والاحتفالات، وحصل على جائزة العطاء من جمعية النساء السوريات الأميركيات (ساوا) بمدينة لوس أنجليس، كما ألقى محاضرة أمام الطلاب العرب بجامعة "ميتشيجن ديربورن"، بعنوان "الدراما والتاريخ"، تحدث فيها حول الدراما العربية التاريخية.

شاهد الفنان جمال سليمان مع طوني خليفة في برنامج "لماذا"