محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 8 مايو، 2023 | آخر تحديث:
وفاء مكي

أذاعت الإعلامية ريهام سعيد، عبر برنامجها "صبايا الشمس" المذاع عبر قناة الشمس، تسجيلا صوتيا لشاهد العيان في القضية الشهيرة للفنانة وفاء مكي، روى فيه للبرنامج تفاصيل ما رآه داخل منزلها، وعلامات التعذيب على خادمتها الصغرى، والصدمة التي أصيب بها من المشهد، وأيضا رفضه الشهادة زورا لصالحها في التحقيقات.

في البداية أوضحت ريهام سعيد أن استضافة الفنانة ميار الببلاوي في البرنامج، والكلام الذي قالته عن القضية في حلقة الأمس لا يعني براءة وفاء مكي، مشيرة إلى أن الفنانين الراحلين ممدوح وافي وأحمد راتب صدر بحقهما حكم سنة مع الإيقاف، لشادتهما زورا لصالح وفاء مكي في القضية.

نرشح لك - محامية زوجة حسن شاكوش: تم تلفيق قضية سرقة لها ووالدها يموت بسبب التشهير بها

وقال الشاهد: "أنا معدنيش مشكلة شخصية مع وفاء مكي، لكن أتكلم بسبب الضغط العصبي من كمية الأكاذيب في الموضوع، وإن شخص يطلع يقول بريئة".

وفاء مكي أثناء المحاكمة

وروى الشاهد خلفية علاقته بالفنانة وفاء مكي قائلا: "بحكم علاقتي بها وعملي عندها كنت متواجد عندها في البيت، وانقطعت فترة لظروف شغل وبعدها رجعت. وأنا موجود في البيت وفاء مكي قالت إن مروة - خادمتها الصغرى - سرقتها، وجابت لها حد من أقاربها في القسم ضربها لغاية ما مثلت الجريمة واعترفت".

طالع أيضا - بعد مرور 22 عاما قضية وفاء مكي تعود للنور من جديد … روايات جديدة وتورط فنانات

وأضاف: "وأنا واقف شوفت مروة في بيتها مضروبة ولابسة أكياس زبالة ووشها مضروب جدا، وعندها كدمات في كل حتة، ووشها محروق بسكينة سخنة، وفك مكسور، وحاجات نازلة من تحت عينها بشكل مرعب، وطلبت من وفاء مكي تعالجها، فردت بإن عندها قراع إنجليزي، ودكتور الصيدلية قال يومين وتبقى كويسة، والدكتور اتعاقب في القضية لشهادة الزور".

أوضح الشاهد أن الفنانة وفاء مكي كانت تتبع طريقة معينة في عقاب خادمتيها قائلا: "لما كانت تحب تعاقب هنادي الكبير كانت تخلي أختها الصغيرة مروة تضربها، وتهدد هنادي لو رفعت إيدها وردت تقوم تضربها معاها".

وفاء مكي في السحن

وأضاف: "المرحوم أحمد البرعي اللي كان زوج وفاء مكي أخذ البنت وصلها مكان قريب من بلدها، وثاني يوم أهلها حضروا عشان ياخدوا أختها الكبيرة، اللي هربت بعدها بيوم، وأنا تركت الشغل قبل الموضوع ما يتعرف في الإعلام، ويتهم اتهام وفاء بتعذيب الخادمتين وضربهم".

وأشار الشاهد إلى محاولة وفاء مكي إقناعه بالشهادة لصالحها قائلا: "طلبت مني أشهد معاها في نيابة قويسنا، بإن البنات مكانوش عندها في البيت من 3 شهور، فقفلت التلفون وبطلت أرد عليها، وهي هربت".

وفاء مكي

وحول ملابسات إدلائه بشهادته، قال: "بعد كام يوم الأستاذ اللي كانت شغال عندها باسمه طلب منه أروح قسم الدقي، وكنت رايح مبسوط لإني أخيرا هقول شادتي وضميري هيرتاح".

وانهار الشاهد وهو يتذكر لحظة حديث مع ضابط المباحث قائلا: "ضابط المباحث سألني وقلت أنا كنت موجود وهي علمت كده في البنت، فقال إحنا عارفين وعايزين نعرف نوصل لها إزاي".

وتابع: "حاولت أدي المباحث معلومات أكثر تفصيلا، زي إنها كانت بتحب تمشي منقبة في الأسواق علشان محدش يعرفها، وإنها غالبا موجودة قريب من بلد زوجها، اللي كانت بتقول عليه ابن خالتها".

تعود الواقعة إلى عام 2001 أي قبل 22 عاما، عندما تم اتهام وفاء مكي ووالدتها بتعذيب خادمتين، والبداية عندما فوجئ الأب "عبد الحميد" بابنته "مروة" عادت إلى المنزل في القرية في حالة إعياء شديدة وبها آثار تعذيب، وأخبرته أنها تعرضت للكي بالنار والضرب على يد الفنانة وفاء مكي، وأن شقيقتها هنادي هي الأخرى تعرضت لنفس التعذيب، ليذهب بها إلى المستشفى ويحضر شقيقتها، ويحرر محضرا اتهم فيه وفاء بتعذيب ابنته التي كانت تبلغ من العمر 15 عاما.

مروة الفتاة التي تم تعذيبها

وهربت وفاء من مسكنها في الدقي وبحسب ما كتب في الجرائد وقتها ارتدت النقاب لتتخفى عن أعين الناس، خاصة أن القضية تحولت إلى رأي عام، وبعد 21 يوما تم القبض عليها في بركة السبع، وأحيلت إلى المحكمة.

وحكم على وفاء مكي لمدة 10 سنوات فيما حكم على والدتها بعام واحد، وكانت طوال الوقت تؤكد أنها مظلومة وأن كل ما يقال عنها غير صحيح.

وفاء مكي في حديث مع مفيد فوزي من داخل السجن

خرجت وفاء مكي بعد قضاء 3 سنوات في السجن عام 2004، لتتزوج وتنجب ابنها "عمر" وتبتعد عن الأضواء.

وكانت ميار الببلاوي حلت ضيفة على برنامج "صبايا الشمس"، وكشفت أسرارا تذاع لأول مرة في القضية.

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5>