نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الأحد، 6 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 6 نوفمبر، 2005
مونيكا بيلوتشي

إنتهت الممثلة الشابة مونيكا بيلوتشي من فيلمها الأخير "كم تحبني؟" أو combien tu m'aimes ? المقرر عرضه بدور السينما الفرنسية خلال الفترة القادمة ، ويشاركها البطولة فيه جون بيار داروسين وجون ديل وبرنار كومبين وتوماس باديك وجيرار ديبارديو ، ومن تأليف وإخراج برتران بليا.

وفي تصريح خاص لجريدة لو فيجارو الفرنسية ذكر على موقع الجريدة الرسمي صرحت مونيكا : "أنا أعتقد أن دوري في هذا الفيلم هو إلهام متبادل بيني وبين المخرج برتران ، حيث كنت أتمنى أن أقوم بهذا الدور منذ فترة طويلة".

وعن دورها قالت : "أقوم بدور دانيالا المرأة التي أذهلت الرجال وأفقدتهم عقلهم من جمالها وجاذبيتها ، فهى إمرأة حنونة وقاسية في نفس الوقت ، ولا يوجد أي شىء من الممكن أن يغيرها أو يضعفها حتى لو كان الحب نفسه ، فهى لا تفكر تماما في الزواج لأنها تريد ان تصبح حرة بلا أي قيود أو أوامر ، وتعشق حياة الطرقات والتسكع فيها وتشعر دائما بأنها وحيدة وحزينة".

وأضافت مونيكا : "وافقت على الدور بكل ترحيب و كأنه هدية حملها لىي المخرج برتراند".

وعن رأيها الشخصي في مخرج الفيلم قالت : "برتراند مخرج رائع أذهلني بسيناريو الفيلم ، وهو يشجع دائما الممثلين الذين يعملوا معه ويعرف كيف يخرج منهم طاقاتهم في التمثيل ، فكان دائما يسعى لأن يُخرج مني جميع الطاقات التمثيلية ، وأنا دائما أبحث عن المخرجين الذين لهم رؤية شخصية صادقة مثله نماما ، ويكونوا قادرين على تخطي كل المصاعب ، وعندما يكون لدي ثقة فيهم أتشجع وأشعر أني أستطيع أن أقوم بعمل كل الأدوار مهما كانت المصاعب الموجودة في العمل".

وحول ما إذا كانت تعلم ماذا تريد من الحياة أم لم تستقر رؤيتها بعد قالت : "يجب أن أعرف ماذا أريد وأدواري تجبرني على أن أكتشف نفسي بنفسي ، فأنا دائما أشعر أني أريد أن أبحث عن شىء ما في أعماقي ، ودائماً أنجح في أن أحصل عليه ، وهذا ما يساعدني في معرفة الحياة وماذا أريد منها ، وهو ما يعيد روحي إلى جسدي مرة أخرى".

وتابعن قولها : "ولكني من النوع الذي يخرج سريعا من الدور والقصص الخيالية وأعود مرة اخرى إلى الحياة والواقع الذي أعيشه دون أن أشعر بأىي مشاكل تعترضني ، وأنا أشعر أن ذلك يعتبر أكثر صحة ، وأنا لا اتأثر بالشخصية تماما التي أجسدها ، فأنا اتذكر في فيلم irréversible كنت في مشهد من المشاهد أرتدى فستان أحمر أعجبني للغاية فقررت أنه عندما ينتهي الفيلم سأنفذه بنفس تصميمه ، ولكني لم أستطيع فعل ذلك لأني شعرت أني إرتديته في الفيلم ولا أستطع أن أرتديه مرة أخرى في الواقع".

وعن ما يميز مونيكا بيلوتشي الإنسانة وليست الفنانة قالت : "أنا أعشق الإستقرار والحياة الأسرية وأحب السفر والتجول في جميع أنحاء العالم ، وأنا أرجع ذلك إلى طفولتي حيث كان والدي لديه شركة سياحة كبيرة وكان دائما يحب إصطحابنا معه إلى كل مكان ، وأيضا المناخ الذي تربيت وعشت فيه كان مناخ هادئ ، لذلك تأثرت بهذه الطبيعة التي ساعدتني على أن أكون متفتحة وشجاعة".