محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 3 مايو، 2023 | آخر تحديث:
روجينا ورؤوف عبد العزيز

قال المخرج رؤوف عبد العزيز إن شخصية "ستهم" التي قدمتها الفنانة روجينا في رمضان الماضي هي شخصية حلم بها وباسمها، أثناء تعاونه مع روجينا العام الماضي في مسلسل "انحراف".

وأضاف خلال استضافتهما في برنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر قناة النهار: "فكرة تقديم دراما عن ست في شكل راجل كانت في دماغي، لغاية السنة الماضية وأنا شغال مع روجينا لما حلمت بالشخصية واسمها".

نرشح لك - حكاية فيلمين لن يشاهدهما مصطفى درويش

روجينا في مشهد من ستهم

وتابع: "روجينا رحبت بالدور بمجرد ما حكيت لها عن الشخصية وإنها موجودة في المجتمع بأكثر من نموذج، يمثل الست لما تتخلى عن أنوثتها بالكامل وتعيش كرجل وتعول أسرتها".

روجينا في مشهد من ستهم

تحدثت روجينا خلال اللقاء عن تجربة التمثيل بملابس رجل أول مرة قائلة: "أول مرة أعمل بروفة على لبس راجل صعيدي كنت متوترة جدا وقلقانة وخايفة، وروحت مكتئبة".

طالع أيضا - تغطية الجنازات بين المعايير المهنية والأخلاقية وحق الناس في المعرفة

روجينا في مشهد من ستهم

وأوضحت أنها خافت من فشلها في تقليد السيدات اللاتي اضطررن لارتداء ثوب الرجل والعمل به للتعايش مع المجتمع بقولها: "أنا مش بعرف أقلد، وطلبت من المخرج إني أبعد عن تقليد أي صورة من 5 صور لستات بملابس رجال، وقررت أخلق شخصية جديدة وأكون السادسة".

روجينا في مشهد من ستهم

وردا على سؤال عن طريقة تحضيرها للمسلسل، قالت: "جمعنا معلومات عن كل الستات اللي اشتغلت في مهن رجالة، وذاكرت معاناة كل واحدة فيهم والمعوقات اللي قابلتها في مهنتها، والمسلسل مش سيرة ذاتية لشخصية معينة، وقدم قضية مجتمعية تهم كل بيت فيه امرأة تعمل وتعول".

مسلسل"ستهم"، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.


اقرأ أيضا:

من الأرشيف- "الأزمة ليست جديدة" ... عندما منع أشرف عبد الباقي المصورين من حضور جنازة علاء ولي الدين

منة عرفة تحتفل بعيد ميلادها بجلسة تصوير بـ"البرنص"

رحيل "كف كامل" من فناني "كف القمر"

مصطفى كامل يرد على عمرو سعد: لم أطلب منك الاعتذار


لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة ... أحدهم مات على مائدة الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5