محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 مايو، 2023 | آخر تحديث:
أصالة

شهدت الساعات الماضية انقساما في آراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بين مرحبين ورافضين لإقامة حفل النجمة أصالة المقبل في متحف الحضارة، يوم الجمعة 5 مايو الجاري.

وتحت هاشتاج "إلغاء حفل أصالة"، و"لا لحفل أصالة"، طالبت مجموعة من رواد موقع تويتر بإلغاء الحفل، مستعيدين أزمة تصريحات أصالة السابقة في موسم الرياض، والتي عبرت فيها عن امتنانها للسعودية وفضلها على مسيرتها الفنية.

نرشح لك - حكاية فيلمين لن يشاهدهما مصطفى درويش

وكتبت إحدى مستخدمات تويتر: "في إصرار رهيب ان الفنانين اللي بيهينوا مصر يجو تاني ويشتغلوا عادي ولا كأن حاجة حصلت المفروض يخلوا عندهم الحد الادني من الكرامة وميوروناش وشهم تاني بعد اللي قالوه بس البجاحة نوديها فين والعيب الأكبر الحقيقة علي المصريين الدونيين اللي بيجيوهم تاني".

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

وطالب مستخدم آخر لتويتر بالاستعانة بمطربات مصريات لإحياء حفل متحف الحضارات، وكتب: "جايبين أصاله السورية اللي بتقول تاريخي الفني كله الفضل فيه للسعودية فقط ؟! علشان تحيي حفل متحف الحضارة المصرية طب هما المطربات المصريين ماتوا فى الحرب ؟!. حدث حضاري مصري ليه نشرك فيه جنسيات أخري ونتجاهل فيه كل ماهو مصري ينتمي لهذه الحضارة العظيمة".

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

طالع أيضا - تغطية الجنازات بين المعايير المهنية والأخلاقية وحق الناس في المعرفة

واعتبر البعض أن تصريحات أصالة المشار إليها تقلل من قيمة البلد، كما جاء في هذه التغريدة: "اللي يقلل من قيمة بلدي مالوش مكان فيها".

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

واعتبر البعض أن الأصوات المصرية أجدر بإحياء الحفلات في مصر، وتستحق الحصول على فرصة، كما في هذه التغريدات: "الأنسانه دي ملهاش خير في بلدها وناكره للجميل . وهناك من يفرضها على المصريين كملكه مصريه . وهاتغني في متحف الحضاره ..رغم أن عندنا اصوات من السماء وفي غايه الجمال زي #آمال_ماهر وناس كتير مش واخده فرصتها بسبب التطفل .ياريت تفعلو الهشتاج ده عشان يوصل للعالم ".

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

"اصاله من ضمن البني ادمين اللي نكرت فضل مصر والمصريين عليها. اصاله ماتستحقش الفرصه دي وقالت انها تاريخها كله مدينه بيه للسعوديه طول حياتها في فنانيين مصريين أحق منها وبيحبوا البلد دي اكتر منها يستحقوا فرصة الغناء أكتر".

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

على الجانب الآخر، دشنت مجموعة من رواد تويتر هاشتاج "أصالة في مصر" للتعبير عن ترحيبهم بالفنانة السورية، ورفضهم الحملة الموجهة ضدها، فكتب أحدهم: "الهجوم على اصالة مرفوض سواء كان من نكره او من انسان فعلي مثلنا مع اني اشك ان فيه شخص صاحي وعنده عقل يحارب اصاله. اصاله غنت مصري احسن من المصريين. وخليجي احسن من الخليجين. وكل لهجه تغنيها تبدع فيها يعني مادري على شنو الصيحه واللجه هذي !"

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

واعتبر البعض أن الحملة الموجهة ضد أصالة مدفوعة بلجان إلكترونية، مقللين من شأن هذه الانتقادات، كما في هذه التغريدات: "واحنا بنحبك يااصاله وشوية اللجان اللي مدفوعلهم دول مبيمثلوناش".

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

"شويه من الناس اللي بتقول كده مش كل المصريين احنا 110 مليون يعني لو مليون بيقول كده ف في بالمقابل 109 مليون عايز اصاله و بيحبها ل اصاله ف تجاهلوا الموضوع عشان ميزدش".

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

"الشعب المصري بيعشق أصالة، يعني صوت صولا دايما بشوارع مصر والمواصلات بكل مكان صوت صولا موجود بمصر"

تغريدات حفل أصالة في متحف الحضارة

وأعادت مستخدمة لتويتر نشر مقابلة مع أصالة في برنامج "معكم منى الشاذلي" سنة 2019، قالت فيها إن بدايتها كانت في مصر، وهي أسرع بلد كونت فيها صداقات وتحظى فيها بتواصل غير عادي مع الناس، مضيفة: "هذه البلد أنا عايشة فيها واحتمال أموت فيها".

جدير بالذكر أن أصالة اعتذرت عن تصريحاتها التي أثارت الانتقادات في ديسمبر الماضي، وقالت في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" عبر قناة MBC مصر: "بلدي مصر وولادي مصريين وعلاقتي بمصر لا يجب أن تكون محل نقاش، مصر بالنسبة لي مثل ابنتي شام وكل مصري له غلاوة في قلبي، وآسفة لو قلت كلمة جرحتكم، ولا أستطيع أن أنكر فضلها عليّ، كما أن طباعي كلها أصبحت مصرية، وتعلمت منها كل حاجة وأنا آسفة لو قولت كلمة جرحتكم".

من جهة أخرى، طرحت الشركة المنظمة لحفل أصالة في متحتف الحضارة تذاكر الحفل، وجاءت أسعارها كما يلي:

- الأولى Standing بـ 2500 جنيه.
- الثانية High Tables بـ 6000 جنيه.
- الثالثة GOLD بـ 8000 جنيه.
- الرابعة بـ PLATINUM بـ 9000 جنيه.
- الخامسة DIAMOND بـ 10000 جنيه.
- السادسة VIP بـ 12000 جنيه.

ومن المقرر أن تحيي أصالة جولة فنية في الوطن العربي، ‎تقوم فيها بإحياء حفل كبير يعرض قبله فيديو قصير به العديد من المقاطع المصورة عن حياتها الشخصية وعن التحضير لأعمالها الفنية سواء تسجيل الأغاني أو التجهيز للحفلات والبروفات، وتكمل أصالة جولتها في عدة دول عربية بعد مصر منها السعودية والإمارات العربية المتحدة والمغرب.

يذكر أن آخر أعمال أصالة كانت أغنية "ما عرفتك" التي أنتجتها شركة الخوار للإنتاج الفني في أول تعاون مع الشاعرة الإماراتية المزن.


اقرأ أيضا:

من الأرشيف- "الأزمة ليست جديدة" ... عندما منع أشرف عبد الباقي المصورين من حضور جنازة علاء ولي الدين

منة عرفة تحتفل بعيد ميلادها بجلسة تصوير بـ"البرنص"

رحيل "كف كامل" من فناني "كف القمر"

مصطفى كامل يرد على عمرو سعد: لم أطلب منك الاعتذار


لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة ... أحدهم مات على مائدة الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5