نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 مايو، 2023 | آخر تحديث:
مونيكا هاني

قدم مسلسل "رسالة الإمام" وجوها جديدة لفتوا الأنظار بأدائهم واتقانهم للغة العربية وخاصة أنها المرة الأولى التي يراهم فيها الجمهور.

ومن ضمن الوجوه الشابة التي تميزت في دراما رمضان 2023 هي الممثلة الشابة مونيكا هاني التي قدمت دور "زينب" ابنة الإمام الشافعي، وتواصل FilFan.com مع مونيكا هاني لتحدثنا عن كواليس مشاركتها في المسلسل وأصعب المشاهد التي قدمتها وغيرها من التفاصيل.

في البداية تعرفنا على مونيكا هاني ودراستها وكيف شاركت في المسلسل وقالت لنا: درست آداب قسم الفلسفة، والآن أدرس التمثيل في معهد الفنون المسرحية، ويعتبر مسلسل "رسالة الإمام" أول عمل بطولة لي، وجاءت مشاركتي بالمسلسل بعد خضوعي لاختبار تمثيل مع ثروت مصطفى المسئول عن اختيار الممثلين وتم قبولي من المخرج الليث حجو.

نرشح لك: شيرين عبد الوهاب تغني "أنا قلبي إليك ميال" في بروفات حفل "روائع الموجي"


تحضيرات الشخصية

"زينب" هي ابنة الإمام الشافعي الهادئة التي تبحث عن العلم وسألنا مونيكا هاني عن تحضيراتها لهذا الدور واللغة العربية وإن كانت واجهتها أي مشكلات وقالت: اللغة العربية لم تكن عائقا بالنسبة لي لأن دراستنا في المعهد أغلبها باللغة العربية الفصحى، أما عن تحضيري لشخصية "زينب" اعتمدت على المراجع التاريخية ولكن لم تتوافر معلومات كثيرة عنها فاعتمدنا على الخيال في رسم ملامح الشخصية.

مونيكا هاني وخالد النبوي وفاتن سعيد في مشهد من مسلسل "رسالة الإمام"

خالد النبوي

أغلب مشاهد مونيكا هاني كانت مع النجم خالد النبوي الذي جسد دور والدها "الإمام الشافعي" وكشفت مونيكا عن أكثر ما تعلمته من "النبوي" وقالت: كواليس الشغل مع أستاذ خالد كانت ممتعة جدا وغنية بالمعلومات بالنسبة لي كانت "كورس" تمثيل، وأكثر ما تعلمته منه احترام المهنة والالتزام وكيف أذاكر طوال الوقت وأحضر جيدا للشخصية.

مونيكا هاني وخالد النبوي

أصعب وأحب المشاهد

كان لدور "زينب" مشاهد كثيرة فهي من الشخصيات الأساسية في مسلسل "رسالة الإمام" وقالت عن أصعب المشاهد التي قدمتها: أصعب مشاهد كانت مشاهد سفر القافلة والعاصفة لأنها كانت حقيقية في الصحراء ومشاهد الهودج كانت صعبة.

مونيكا هاني وفاتن سعيد في مشاهد الصحراء

أما عن أكثر المشاهد التي تحبها فقالت: أكثر مشهد أحبه هو مشهد "زينب" مع "الشافعي" وهو يقرأ لها الشعر، ومشهد موت "حمدة" ومشاهد زينب الشافعي عند السيدة نفيسة.

الليث حجو

تحدثت مونيكا هاني عن تعاونها مع المخرج السوري الكبير الليث حجو وقالت عنه: أستاذ الليث حجو هو من أفضل المخرجين في الوطن العربي كنت سعيدة جدا أنني أعمل معه ، كانت تجربة ممتعة إلى أبعد الحدود كنت مستمتعة من أول البروفات وفي التحضير ساعدني كثيرا حتى أرسم شخصية "زينب"، مضيفة "تفاصيل أستاذ ليث كانت بتضفلي كتير كممثلة".

مونيكا هاني والمخرج الليث حجو

تعليقات الجمهور

وتلقت مونيكا هاني تعليقات كثيرة من الجمهور عن دورها في مسلسل "رسالة الإمام" وقالت عنها: تعليقات الجمهور كانت جميلة جدا وفاجئتني، أكثر تعليقات كانت عن ملامح وجهي البريئة وأن تمثيلي صادق وهذا كان يجعلني سعيدة جدا.

وتدور أحداث مسلسل "رسالة الإمام" في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

ويجسد خالد النبوي في مسلسل "رسالة الإمام" شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل نضال الشافعي وجمال عبد الناصر وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: سر "هجوم القطط" على السجادة البيضاء لـMet Gala

يسرا تطمئن الجمهور على صحة عادل إمام

منة عرفة تحتفل بعيد ميلادها بجلسة تصوير بـ"البرنص"

#شرطة_الموضة: أجرأ الفساتين في حفل Met Gala بين الشفاف وذو الفتحات الكبيرة

لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة ... أحدهم مات على مائدة الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5