نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 1 مايو، 2023 | آخر تحديث:
لقطة من فيلم كيوباترا على نتفليكس

كشف المخرج شريف سعيد رئيس قناة الوثائقية تفاصيل إعلان القناة إنتاج فيلم عن "كليوباترا".

وتحدث شريف سعيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" عبر القناة الأولى عن أفلام تتناول علم المصريات.

وقال: هناك جلسات منعقدة منذ فترة وتكوين لجان استشارية في التاريخ والآثار والأنثربولوجي لأننا لا نتحدe عن واقعة أوشخصية في تاريخ معاصر أو حديث، موضوع "كليوباترا" موضوع من ضمن موضوعات أخرى في hلمصريات نحن نعمل عليها وليست الموضوع الوحيد والواقع الاشتباكي هو من فرض علينا الإفصاح عنه الآن.

فيلم نتفليكس عن كليوباترا

وأكد أن هذه النوعية من الأفلام لها سحرها وجاذبيتها للمشاهد المصري والعربي والعالم متيم بما يطلق عليه علم المصريات.

نرشح لك: كرسي متحرك وحقن مسكنة...رحلة شيرين عبد الوهاب في المستشفى بعد سقوطها على المسرح (فيديو)

وتابع: "علم المصريات به جناحين للعمل في قناة الوثائقية، وهو جناح الاستحواذ الخارجي وهو من كبريات بيوت الإنتاج المعتبرة، مثل عرض لسلسلة الأفلام الوثائقية المستحوذ عليها بعنوان "جذور مصر القديمة" والتي يقدمها عالم المصريات دكتور زاهي حواس، وأعمال من إنتاج القناة والتي ستأخذ وقتا في تحضيرها وإنتاجها.

وكانت قناة الوثائقية أعلنت عن بدء التحضيرات لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا، ابنة بطليموس الثاني عشر آخر ملوك الأسرة البطلمية التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر.

ونشرت الصفحة الرسمية لقناة الوثائقية بيانا لها توضح من خلاله تفاصيل المشروع وجاء فيه "تعلن قناة "الوثائقية"، بقطاع الإنتاج الوثائقي في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعة Cleopatra VII، ابنة بطليموس الثاني عشر، وهي المعروفة باسم "كليوباترا"، آخر ملوك الأسرة البطلمية، تلك الأسرة التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر. وانطلاقا من المعهود دومًا في جميع أعمال قطاع الإنتاج الوثائقي وقناة الوثائقية، فإن هناك جلسات عمل منعقدة حاليًا مع عدد المتخصصين في التاريخ، والآثار، والأنثروبولوجي؛ من أجل إخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته لأقصى درجات البحث والتدقيق.

مشهد من الوثائقي الذي أثار الجدل

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الجدل الذي أثير مؤخرا حول المسلسل الوثائقي "الملكة كليوباترا" والذي واجه اعتراضات بسبب تجسيد ممثلة سمراء للملكة التي عرفت بكونها يونانية.

اقرأ أيضا:

رد صادم من محمد سامي عن الصلح مع غادة عبد الرازق: مش برجع لورا

عمرو سعد يطالب مصطفى كامل بالاعتذار لصناع "الأجهر": كنت منتظر النقابة تكرمنا

شيرين تنهي خلافها وتعود لروتانا وتستعد لتقديم "صوت إحساس العرب" بموسم الرياض

مدحت العدل يكشف موقفه من الترشح لرئاسة الزمالك (فيديو)

لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة ... أحدهم مات على مائدة الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5