محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 29 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
منى زكي في مشهد من تحت الوصاية

حصدت الفنانة منى زكي إشادات جماهيرية ونقدية عديدة بعد ظهورها في موسم دراما رمضان الماضي بشخصية جديدة على الشاشة، جسدت من خلالها دور سيدة تضطر للقيام بمهنة صعبة حتى على الرجال هي الصيد، وإدارة مركب بأكمله.

وكشف الصياد محمد الجندي كواليس قيامه بتدريب منى زكي وأبطال تحت الوصاية على الصيد، مؤكدا أنه لم يسبق لسيدة دخول هذا المجال وممارسة مهنة الصيد.

نرشح لك - لحظة سقوط شيرين عبد الوهاب على المسرح في حفلها بدبي

منى زكي في مشهد من تحت الوصاية

وقال محمد الجندي في مداخلة مع برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "أبطال المسلسل ما شاء الله عليهم تعلموا الصيد بسرعة، ومن أول مرة طلعنا فيها البحر، وبعدها نفذوا كل شيء بنفسهم بطريقة واقعية وطبيعية".

وردا على سؤال هل قدم أبطال المسلسل صورة الصيادين بشكل قريب للحقيقة، قال: "فريق المسلسل قدم صورة الصيادين بشكل جميل ولا تعتبر تمثيل، ولما إتفرجت على المسلسل حسيت إنهم صيادين بالفعل، وعرضوا كل مشاكل المهنة والأعطال والصيانة وانتظار ظهور السمك في الشبك".

طالع أيضا - شيرين عبد الوهاب تداعب جمهورها على المسرح: شوشو رجعت وحشتوني (فيديو)

منى زكي في مشهد من تحت الوصاية

وحول إمكانية قيام سيدة بامتهان العمل في مجال صيد السمك، قال: "لم يحدث في الحقيقة إن سيدة كانت صيادة زي منى زكي في المسلسل، لكن ده كان ضروري علشان القضية التي يقدمها العمل، وهي مهنة صعبة ومن الصعب بقاء سيدة في البحر لمدة 10 أو 20 يوم، مع أخطار النوات والبحر العالي، إلى جانب إن أدوات الصيد ثقيلة".

منى زكي في مشهد من تحت الوصاية

جدير بالذكر أن مسلسل "تحت الوصاية" للنجمة منى زكي حصل على تغطية صحفية عالمية بعد عرض حلقته الأخيرة، وسلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على التحرك البرلماني الناتج عن المسلسل.

وناقش مسلسل "تحت الوصاية" قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وذلك من خلال الشخصية الأساسية "حنان" من تجسيد منى زكي، التي توفي زوجها، وأصبحت تكافح من أجل طفليها وتكتشف أنها لم تعد تتحكم في مركب الصيد الخاص بزوجها الذي كان مصدر دخلها الوحيد، مما جعلها تكافح لدفع الإيجار، كما اكتشفت أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة دون إذنها.

منى زكي في مشهد من تحت الوصاية

مسلسل تحت الوصاية تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري.


اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: نانسي عجرم بفستان أسود بسيط بـ33 ألف جنيه.. وعقدا ماسيا بـ8 مليون جنيه

أحمد سعد: ويل سميث طلب مني نعمل دويتو مع بعض

ياسمين عز توجه رسائل نارية لمجهول "يا أم كرامة بلاستيك".. هل تقصد رضوى الشربيني؟

أحمد فهيم يكشف سر نجاحه في "جعفر العمدة": صدقت الشخصية رغم إني كنت الترشيح الثالث


لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5