مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
الرجل العناب وفرافيرو وتاج

مع بداية عام 2023، وبدأ الشد والجذب بين جمهور النجمين تامر حسني وأحمد فهمي، حول من له السبق في تقديم أول فيلم لبطل خارق عربي، خاصة وأن كل نجم يروج لعمله على أنه أول سوبر هيرو، بين "تاج" الذي أعلن عنه تامر حسني، وعودة "الرجل العناب"، لكن هذه المرة في فيلم، وفي الحقيقة أن كلاهما ليس الأول.

في عام 1969، قدم النجم الراحل فؤاد المهندس فيلم "العتبة جزاز"، ليقدم فيه شخصية البطل الخارق "فرافيرو" الذي يطير ويهزم الصعاب وينجو من السقوط بقوة جبارة لمجرد استماعه لأغنية "العتبة جزاز".

فرافيرو

ولم يكتف فقط المهندس بإبراز قوة "فرافيرو" الخارقة لإنقاذ حبيبته "فتافيت السكر"، بل أنقذ البلاد من الجواسيس، بعد استماعه لأغنية "العتبة جزاز"، يتحول لوحش كاسر، لتكون هذه الأغنية هي المحفز لقواه مثل قرصة العنكبوت في Spiderman مثلا، أو شرب المركب الكيميائي كما حدث "للرجل العناب".

واعتمد أيضا "فرافيرو" على ملابس خاصة، تشبه لحد كبير ملابس شخصية Batman ولكن بدون قناع يخفي ملامحه، وجه "عبد الحفيظ المراجيحي" بنظارته الطبية كان واضحا للجميع.

فيلم "العتبة جزاز" بطولة فؤاد المهندس، شويكار، محمد رضا، سلامة إلياس، حسن مصطفى، زوز شكيب، عبدالله فرغلي، سيد زيان، علي جوهر، إسكندر منسي، نوال الصغيرة، فاتن فريد، حسين زايد، ومن تأليف عبدالمنعم مدبولي، و سيناريو عبد الحي أديب، و إخراج نيازي مصطفى.

أما شخصية "الرجل العناب"، فسبق وقدمها فهمي بالفعل في مسلسل حمل نفس الاسم عام 2013، قصة أحمد فهمي، هشام ماجد وشيكو، سيناريو وحوار ولاء شريف، إخراج شادي علي وبطولة أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، صلاح عبد الله، يوسف عيد، سامي مغاوري، إنجي وجدان، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، ميريت أسامة، إنتصار، ماهر ماهر، محمد أسامة "أوس أوس"، علي ربيع، محمد علي رزق وأيمن منصور.

الرجل العناب

وجاري التعاقد مع مخرج أمريكي لإخراج كافة مشاهد الجرافيكس والإشراف على المؤثرات البصرية الخاصة بالفيلم، وسيتم عقد جلسات عمل على السيناريو والإعلان عن كافة التفاصيل الأخرى قريباً.

وكان تامر حسني طرح بوستر فيلم "تاج" الذي يشارك في بطولته مع بيومي فؤاد، وساندي، وتواصل الشركة المنتجة التعاقد مع باقي الأبطال المشاركين في العمل، والعمل من تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

تاج تامر حسني

في إطار كوميدي فانتازي، حول تامر حسني الذي يجسد شخصيتين لأخوين توأمين يمتلكان قوة خارقة، اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات مع تتابع الأحداث.

اقرأ أيضا:

القصة الكاملة لخيانة قادير دوغولو لزوجته نسليهان أتاغول مع فتاتين في إحدى السهرات

من هو "سلطان بروناي" الذي تغنى به عمرو دياب في "الحفلة"؟... أغنى ملوك العالم

"هارلي" يتصدر إيرادات أفلام أسبوع عيد الفطر .. تعرف على القائمة كاملة

تفاصيل جديدة عن فيديو توم هانكس في مصر … طلب الكثير من الأكل المصري


لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5