مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
أفضل أزياء في مسلسلات رمضان

ملابس النجوم من أهم عوامل نجاح العمل الفني، فهي أول ما يُقنع المشاهد بالدور الذي يقدمه أي فنان، وهنا يأتي دور الاستايلست للعمل الذي يختلف عن دوره تماما في تنسيق أزياء النجوم خارج العمل، فهو الآن محاط ببيئة اجتماعية وثقافية معينة للبطل وليس الهدف هو إظهاره في كامل أناقته.

ومن بين مسلسلات رمضان 2023، كان هناك 5 أعمال خطفت ملابس النجوم فيها الأنظار بسبب الإتقان في تقديمها الذي عكس شخصية بطل العمل، وكان مكملا للصورة النهائية النهائية، وهم:

"تحت الوصاية" لريم العدل

ريم العدل

جاءت ملابس الممثلين في مسلسل "تحت الوصاية" لافتة للأنظار بشكل كبير، لم تهتم ريم العدل منسقة الأزياء لإظهار أي مظهر جمالي، كل ما شغلها هو تقديم الشخصيات على طبيعتها، فأظهرت منى زكي بملابس بالية قديمة وبدون مكياج ولتكشف عن دورها كأم تعاني بعد وفاة زوجها.

تحت الوصاية

تحت الوصاية

تحت الوصاية


ولم يقف الاهتمام عند منى زكي لأنها بطلة العمل فقط، فنجد البحارة وملابسهم قبل وبعد عملهم واستلامهم الأموال تتغير، والشخصية الوحيدة التي تضع مكياج وسط كل هذه المعاناة هي نهى عابدين بصفتها تعمل في كوافير خبيرة تجميل وتحاول الظهور دوما أنيقة.

تحت الوصاية


"سوق الكانتو" لمروة عبد السميع

مروة عبد السميع

تحضيرات مكثفة وعمل استغرق شهورا للاستايلست مروة عبد السميع من أجل الوصول لشكل الملابس في العشرينيات من القرن الماضي من أجل مسلسل "سوق الكانتو"، وقالت في تصريحات سابقة لموقع FilFan.com: "جمعت كل نسخ من مجلة (المصور)، في العشر سنوات التي تدور أحداث المسلسل فيها، ورجعنا لاستدويو مصر، وجمعنا شكل المصريين والإعلانات لمحلات الأزياء في هذه الفترة، وصورا للزعيم سعد زغلول ولبس الشخصيات المهمة، ووصلت لكتب الأزياء التي قدمت وقتها وبحثت عن كيفية تصنيع الملابس وقتها، وأشكال البدل وتفاصيل الملابس، وعملت أنا وفريق عملي على صور الأزياء نفسها، ويتواجد عن هذه الفترة أفلاما قصيرة صامته صورها أجانب، وتوضح الفرق بين مصر الخديوية ومصر الشعبية، وهناك باحثين تاريخيين أكدوا على مراجعنا".

سوق الكانتو

سوق الكانتو

وأكدت مروة أن هناك قطعا تم تفصيلها مخصوص للعمل، وهناك أزياء اشتروها من محلات تبيع ملابس تنتمي لهذه الحقبة فعلا، في الزمالك والوكالة وبورسعيد، مشيرة إلى أن هذا ما أعطى لملابس العمل رونقا ومصداقية، وقالت: "استعنت بدولاب والدتي، حصلت منه على فرو برأس ثعلب، كان منتشرا وقتها وهو في الأصل يعود لمائة عام، وهناك ساعة ارتداها أمير كرارة هي ملك لجد لزوجي".

سوق الكانتو

سوق الكانتو ا


سوق الكانتو

"جت سليمة" لمايا حداد

مايا حداد

لفتت مايا حداد الأنظار في مسلسل "جت سليمة" بالملابس التي تشبه ملابس أميرات ديزني، بين الفساتين المنفوشة ذات الورود والشعر الوردي، جاءت إطلالات دنيا سمير غانم التي حملت توقيع مصمم الأزياء حسن مصطفى، كلها مناسبة للجو العام للمسلسل والشخصية.

جت سليمة

جت سليمة

جت سليمة

جت سليمة

جت سليمة

"عملة نادرة" لغادة وفيق

غادة وفيق

تنسيق أزياء للمرأة في الصعيد لا يبدو صعبا عند النظر إليه من بعيد، فسهل أن ترتدي عباءة أثناء خروجها من المنزل وجلباب في داخله، ولكن هل الأمر بهذه السهولة؟

عملة نادرة

عملة نادرة

قدم المسلسل العديد من النماذج لمختلف المجتمعات الثقافية، بين "أٌنس"، ندى موسى، ابنة الكبير، الطبيبة في الوحدة الطبية، وملابسها تختلف عن ملابس "نادرة"، نيللي كريم، زوجة شقيقها سواء قبل أو بعد وفاته، وهناك ملابس للرجال تختلف أيضا، بين "مسعود"، أحمد عيد، المهتم بإظهار قوته، وبين شقيقه، "علاء" محمد فهيم، الزاهد.

عملة نادرة

عملة نادرة

وتطورت شخصية "عصام أبو عصايا"، هشام عصام، في المسلسل، بعدما كان يرتدي البنطلون والقميص أثناء خروجه لمقابلة "أُنس" وإيمانه أن الجميع سواسية، ليتحول مع الوقت للجلباب والعِمة، عندما قرر العمل مع والده وهجر حبيبته.

عملة نادرة

عملة نادرة

"جعفر العمدة" لسعيد رمزي

سعيد رمزي

رغم أن شخصيات "جعفر العمدة" كلها تنتمي لنفس الحارة في السيدة زينب، لكن طبيعة الشخصيات مختلفة وهذا واضح على ملابسهم، نجد "جعفر"، محمد رمضان، مهتم بملابسه ومظهره، بينما شقيقه "سيد"، أحمد فهيم، ليس في أناقته نظرا لحياته ومعاناته.

جعفر العمدة

جعفر العمدة

وهناك "صفصف"، هالة صدقي، الأم القوية التي تستعرض قوتها، فملابسها دوما تظهر بشكل مبالغ بها في التطريزات، أما الزوجات، فهناك "ثريا"، مي كساب، الأم الحزينة على ابنها فملابسها لم تكن بنفس جرأة ألوان شخصية "دلال"، إيمان العاصي، مثلا!

جعفر العمدة


اقرأ أيضا:

محمد خضر يتحدث لـ"في الفن" عن الأبطال الخارقين في "ساعة إجابة" ومزايا العمل مع ورشة "ورق عنب"

#شرطة_الموضة: 4 أخطاء وقعت فيها نانسي عجرم أفسدت إطلالتها في حفل عيد الفطر

كيف صُنعت اكسسوارات مسلسل "رسالة الإمام"؟ مخرج الاكسسوارات يجيب لـ"في الفن"

منها "اللعبة 4" و"سفاح الجيزة" ... 5 أعمال تعرض قريبا على "شاهد vip"

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5