نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
أحمد عبد الله محمود

تحدث الفنان أحمد عبد الله محمود عن مشاركته في مسلسل "رسالة الإمام" وتقديمه لشخصية "شكلب" كاشفا عن أصعب المشاهد له.

وخلال لقائه في برنامج "واحد من الناس" من تقديم الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة" حكى أحمد عبد الله محمود عن أصعب مشاهده في مسلسل "رسالة الإمام" قائلا: أصعب مشهد عندما يذهب "شكلب" لإنقاذ "الإمام الشافعي" من رجال الوالي ركضنا في الصحراء تحت الشمس كتيرا وشعرت أن قدمي لم تعد تحملني، بالإضافة إلى التحدث باللغة العربية أنا لم أقدم عملا باللغة العربية منذ فترة، كنت أصور المشهد ونجد خطأ في تشكيل كلمة وأعيد التصوير.

مشهد إنقاذ "شكلب" للإمام الشافعي

وعبر أحمد عبد الله محمود عن سعادته بالمشاركة في عمل تاريخي وهو أول عمل له من هذه النوعية قائلا: في البداية لم أفهم معنى اسم "شكلب" لكن أعجبتني الشخصية وموقفه مع "الإمام الشافعي" لأنه طيب وأنا لم أقدم شخصية طيبة منذ وقت طويل.

أحمد عبد الله محمود في دور شكلب

نرشح لك: منتجة "ساعة إجابة" لـ"في الفن": الفيلم اتظلم في دور العرض

وأكد أن الأعمال التاريخية صعبة للغاية قائلا: مسلسل تاريخي يعني التصوير في الصحراء وخيول وسيوف هو صعب لأي ممثل، تدربت على الفروسية واستخدام السيف، وفي العموم أنا أحب المذاكرة وتفاصيل الشخصية، كنت أتدرب حتى لو لم يكن لدي تصوير حتى أكون علاقة مع الحصان وتذكرت والدي الراحل لأنه كان بيحب الخيل.

أحمد عبد الله محمود

وتدور أحداث مسلسل "رسالة الإمام" في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

ويجسد خالد النبوي في مسلسل "رسالة الإمام" شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل نضال الشافعي وجمال عبد الناصر وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

اقرأ أيضا:

مي كساب تكشف عن موقف إنساني لمحمد سامي في كواليس "جعفر العمدة"

أحمد داش: أبو تريكة أحسن لاعب في تاريخ مصر وكان ممكن يروح مانشستر يونايتد

القصة الكاملة لأزمة "جوائز نقاد الدراما العربية" ... مصطفى شعبان الأسوأ وإدارة الاستفتاء ترد

يا صاحب عمري.. هالة صدقي تعلق على ترحيب عمرو دياب بها بعد نجاح "جعفر العمدة"

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5