نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 24 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
مصطفى شعبان

خلال الساعات الماضية أثير جدلا كبيرا بعد إعلان "جوائز النقاد للدراما العربية" للأفضل والأسوأ في رمضان 2023، فالنتيجة كانت مفاجئة للبعض، لكن ما أكدته إدارة "جوائز النقاد للدراما العربية" أنها بتصويت الجمهور ولم تكن تابعه لاختيارات النقاد.

وتم اختيار النجمة ياسمين عبد العزيز كأفضل ممثلة في رمضان 2023، وأحمد العوضي أفضل ممثل ومسلسلهما "ضرب نار" أفضل مسلسل، فيما حصل النجم مصطفى شعبان على جائزة أسوأ ممثل، والنجمة ريهام حجاج على جائزة أسوأ ممثلة ومسلسل "إكس لانس" أسوأ مسلسل.

مسلسل إكس لانس كان الأسوأ باختيار الجمهور

صدمة كبيرة للجمهور لاختيار النجم مصطفى شعبان والنجمة ريهام حجاج ضمن الأسوأ، وبدأت التساؤلات حول كيفية التصويت وتواصل FilFan.com مع مروة يحيى مدير جوائز النقاد لتوضيح بعض الأمور، في البداية تحدثنا عن آلية التصويت وأوضحت لنا: تصويت الجمهور يتم في رمضان فقط وهو أمر منفصل عن تصويت واختيارات النقاد، وآلية التصويت أن الشخص يمكنه التصويت مرة واحدة فقط فلكل جهاز "IP"ولا يمكن التصويت أكثر من مرة، نحن لا نتدخل في أي شيء نترك الأمر للجمهور.


نرشح لك: "هارلي" يتصدر القائمة ... إيرادات السينما المصرية في ثالث أيام عيد الفطر


مصطفى شعبان حصل على جائزة أسوأ ممثل


وأكدت مروة يحيى أن النتيجة ظهرت بحيادة كبيرة ومعبرة عن الجمهور، خاصة أن لياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي جمهور كبير تكاتف للتصويت من أجل حصول المسلسل وأبطاله على جائزة الأفضل ويتضح هذا من تعليقات الجمهور على الصفحة.

أما فيما يخص اختيارات النقاد أوضحت أنها مقسمة على 3 مواسم من بداية يناير إلى ما قبل رمضان، ثم موسم رمضان، ثم موسم العودة إلى الدراسة في سبتمبر، يتم تقييم كل موسم وفي النهاية نصل إلى قائمة قصيرة تتكون من 9 اختيارات في كل فئة، هم الأفضل في كل موسم من المواسم الـ3، وبعدها هناك "لجنة ذهبية" تأخذ الاختيارات الأخيرة ويتم إعادة التقييم، مشددة على أن جائزة الأفضل والأسوأ لا علاقة لها بالنقاد.

مسلسل ضرب نار كان الأفضل باختيار الجمهور

ولأن الجمهور تفاجأ من جائزة الأسوأ قالت مروة يحيى: فكرة جائزة الأسوأ موجودة ليس في الخارج فقط بل في مصر أيضا ومن سنوات وكانت تظهر في تحقيقات صحفية عديدة، لم أفهم لماذا حدثت كل هذه الضجة عندما تم الإعلان عن الجائزة من خلالنا، ومن يقول أن هناك لجان إلكترونية تسببت في هذه النتيجة هذا غير صحيح، ويتضح ذلك في نسب التصويت مثلا ياسمين عبد العزيز قد تكون حصلت على 10 آلاف صوت، فإذا كانت لجان إلكترونية مثلما يقول البعض كانت ريهام حجاج ستحصل على 10 آلاف صوت في فئة الأسوأ لكن ما حدث غير ذلك الفرق في عدد الأصوات كبير، كل الفكرة أن ريهام حجاج ومصطفى شعبان حصلا على أعلى نسبة تصويت في الأسوأ.

ياسمين عبد العزيز فازت بجائزة أفضل ممثلة

ريهام حجاج حصلت على لقب أسوأ ممثلة

وعن رد فعل النجوم على الجائزة قالت: لم نفكر في رد فعل النجوم بقدر تفكيرنا أن هذا اختيار الجمهور ورأيهم في الأعمال التي قدمت هذا العام.

واختتمت مروة يحيى كلامها: الجمهور دائما يطالب بالحيادية والشفافية وهذه هي النتيجة لم نغير أو نعدل فيها ولم يتدخل أي فنان فيها، انزعجنا كثيرا من الهجوم والاتهامات التي وجهت لنا حول النتيجة، وهذه ليست السنة الأولى لظهور هذه النتائج فالعام الماضي أيضا كان هناك اختيارات الجمهور للأفضل والأسوأ.

أحمد العوضي حصل على جائزة أفضل ممثل

وبدأ تصويت الجمهور على لقب الأفضل والأسوأ منذ 5 أيام وتم الإعلان من خلال الصفحة الرسمية "جوائز النقاد للدراما العربية" أنه تصويت الجمهور وليس النقاد.

وحتى الآن لم يعلق النجوم سواء من تم اختيارهم في فئة الأفضل أو الأسوأ على هذه النتائج.


اقرأ أيضا:

عمرو يوسف: أول مهنة لي كانت "سايس" في أمريكا

فيديو متداول لتوم هانكس في مطعم مأكولات شعبية بالزمالك

نسرين طافش تعود لزوجها بعد انفصال 6 أشهر

عمرو دياب يرحب بجوري بكر في حفله بالغردقة: وداد كانت عاملة مشكلة كبيرة

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5