أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل، 2023 | آخر تحديث: السبت، 22 أبريل، 2023
صحيفة الجارديان تكتب عن تحت الوصاية

حصل مسلسل "تحت الوصاية" للنجمة منى زكي على تغطية صحفية عالمية من بعد عرض حلقته الأخيرة، وصلت لصحيفة الجارديان التي سلطت الضوء على التحرك البرلماني الناتج عن المسلسل.

ناقش المسلسل قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وذلك من خلال الشخصية الأساسية "حنان" من تجسيد منى زكي، التي توفي زوجها، وأصبحت تكافح من أجل طفليها وتكتشف أنها لم تعد تتحكم في مركب الصيد الخاص بزوجها الذي كان مصدر دخلها الوحيد، مما جعلها تكافح لدفع الإيجا، كما اكتشفت أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة دون إذنها.

تحت الوصاية

وذكرت الصحيفة أن نجاح المسلسل أدى إلى تقدم نائبي مجلس النواب أميرة العدلي ومحمد إسماعيل بطلبات منفصلة لرئيس مجلس النواب ووزير العدل لفحص تأثير القانون الذي يقول المنتقدون إنه يستهدف النساء بشكل غير عادل ويضر بالأسرة، وبموجب القانون، عند وفاة الأب ، فإن الوصاية القانونية على أي من أبنائه دون سن 18 عامًا ووورثهم تعود إلى جدهم من الأب أو إلى ولي أمر يرشحه الأب، دون تدخل الأم.

وطالب إسماعيل في كلمة أمام البرلمان بتشكيل لجنة "لبحث ومواجهة الأثر التشريعي" لقانون عمره 70 عاما، مما يخلق عقبات أمام المرأة ولا يعكس "التطورات الحديثة".

وطلبت أميرة العادلي من وزير العدل إطلاع البرلمان على الموضوع مستشهدة بالعديد من الشكاوي التي تلقتها من ناخبين تأثروا بالقانون. وقالت: "لطالما فكرنا في اقتراح تعديلات على هذا القانون ولكن مع الزخم الذي أحدثه البرنامج التلفزيوني تحت الوصاية والتركيز الحالي على هذه القضية، قررنا العمل وتقديم تعديلات تشريعية."

مسلسل تحت الوصاية تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، ويعرض حاليًا على منصتي Watch It وShahidVIP.

ماستر سين – ظهور الرئيس السيسي لتكريم المرأة في الحلقة الأخيرة من "ستهم"

حجز الممثل السوري وسام فارس في لبنان بعد شجاره مع شرطي

في "جميلة" و"بابا المجال" الأم تقتل ابنها بالسم عن طريق الخطأ!

محمد فراج لـ"في الفن" عرفت بمسلسل "حرب" قبل أيام من تصويره وتعرضت لإصابات في هذا المشهد

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5