Filfan
Filfan تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
محمد القس

أثار أداء الفنان محمد القس في مسلسل "تلت التلاتة" جدلًا كبيرًا بين النقاد ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بداية عرض المسلسل في النصف الثاني من شهر رمضان، إلى جانب الغموض المسيطر على أحداث العمل.

ومع عرض حلقات تلت التلاتة، تسبب محمد القس في خلق حالة من الحيرة لدى الجمهور، الذي لم يستطع تحديد موقفه من شخصية أمجد التي يؤديها في المسلسل، فرغم كرههم له بسبب خيانته لزوجته في بداية الأحداث إلا أنهم تعاطفوا معه بعد ذلك.

نرشح لك - 5 أسباب تكشف لماذا أحب الجمهور "عم ربيع" في "تحت الوصاية"

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقدرة محمد القس على التلون وتقديم دور مختلف تمامًا عن شخصية "غازي"، التي عرفه بها الجمهور المصري في مسلسل موضوع عائلي، لدرجة أن بعضهم صُدم عند معرفة أن "أمجد" هو "غازي"، حيث انتقل محمد القس بمهارة وإتقان من الشرير الكوميدي إلى شخصية تراجيدية ثرية، استطاع من خلالها كسب تعاطف الناس مع الشرير الخائن، وهو أمر نادرًا ما يحدث، ويرجع ذلك إلى تمكنه من إظهار الدواخل النفسية للشخصية بما تحمله من شر وخير، فقدم "أمجد" كإنسان وقع في فخ الخطيئة لكن الخير لا يزال بداخله.

محمد القس

واتفق النقاد والمهتمون بتحليل المسلسلات من الجمهور على مهارة محمد القس في تغيير جلده، مؤكدين أنه على الرغم من مواجهته صعوبة في التحدث باللهجة المصرية في بعض الأحيان، إلا أن قدرته على التحكم في تعابير وجهه والتحدث بعينيه تغفر له ذلك، ومن ضمن آراء النقاد: "دور محمد القس في الحلقة الأولى هو أقوى الأدوار بتقمصه للشخصية وتجديده من نفسه وتنوعه في اختيار دور يختلف عن الكوميديا أو العنف.. محمد القس هو الحصان الأكثر سرعة ورهانًا على المكسب".

طالع أيضا - أسرار تعرفها لأول مرة عن محمد ممدوح ... وُلد في الكويت وعمل محامي وقهوجي وعازف دٌف قبل التمثيل (فيديو)

وجاءت التعليقات على أداء محمد كالآتي: "الحقيقة الراجل ده عينيه ووشه لما تشوفهم مش حاتقدر تنكر أبدًا إن ده حد عنده موهبة كبيرة أوي وإن إحنا قصاد حد حايوصل لحاجات مهمة وكبيرة في التمثيل والفن والسينما أكيد لإن حد بالتقل ده مكانه السينما.. كل مشاهده خاصة المشاهد الصامتة حاتحس إنك قدام فيلم".

محمد القس

"محمد القس لو أنت مش عارف إنه ممثل سعودي مش هتفرق إنه مصري في مسلسل رمضان ده، الحقيقة إنه عنده قبول رهيب وسبحان الله عارف يضحكك في الكوميدي من قلبك وكمان عارف يوترك معاه في الدراما."

"محمد القس عامل دور حد شرير بس بيوريك لما الموضوع بيكبر منه بيتحول لإيه لحد خايف.. شوف بجد لقطة لما عرف أنه مقتلش فريدة قتل أختها فريال شوف فضل يتكلم إزاي؟ طريقة كلامه، وشه، خضته وإتقانه للهجة المصرية أنا اتفاجئت معقول دة غازي بتاع موضوع عائلي؟!"

محمد القس

كما كان هناك تعليقات أخرى طريفة منها: "أنا شايفة إنك تسلم نفسك يا أمجد.. البوليس هيبقى أحن عليك من أستاذة غادة عبد الرازق"، "أنا أول مرة خاين يصعب عليا.. أنا متعاطفة معاه جدًا وصعبان عليا".

جدير بالذكر أن مسلسل تلت التلاتة بطولة غادة عبد الرازق، محمد القس، أحمد مجدي، مي سليم، صلاح عبدالله، ليلى أحمد زاهر، تأليف هبة الحسينى، وإخراج حسن صالح.


اقرأ أيضا:

الكاتب الصحفي مصطفى حمدي: "جعفر العمدة" الأنجح هذا العام.. ومنى زكي تفوقت على نفسها في رمضان 2023

لدنيا سمير غانم.. شكرا من هنا لبكرة

تغيير مشهد نهاية مسلسل "بابا المجال"

كريم عبد العزيز ينقذ شخصا من الغرق في برومو "الحشاشين".. تعرف على موعد عرضه


لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5