مهاب ممدوح
مهاب ممدوح تاريخ النشر: الاثنين، 10 مايو، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 10 مايو، 2010
الملصق الدعائي لفيلم Date Night

حقق الجزء الثاني من فيلم "أيرون مان" Iron Man 2 " أو "الرجل الحديدي" توقعات صناع السينما الأمريكية واحتل قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكية في الأسبوع الأول من عرضه محققا 128 مليون دولار.

ولقد بدأ عرض الفيلم في عدة دول أخرى قبل عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، منهم مصر التي احتل فيها صدارة شباك التذاكر بعد أسبوع من عرضه بإيرادات قدرها أكثر من نصف مليون جنيه، وليكون مجمل إيراداته حتى الآن في جميع أنحاء العالم 322 مليون دولار منذ عرضه في نهاية أبريل الماضي، وبذلك تخطى تماما تكاليفه التي وصلت إلى 200 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول شخصية "توني ستارك" الذي يواجه عدو قديم لعائلة "ستارك"، ويحاول أن يصمم سلاحا للتغلب على "الرجل الحديدي" ويسيطر على العالم، والفيلم بطولة روبيرت داوني جونيور وميكي رورك وسكارليت جوهانسون وجوينيث بالترو ودون شيدل وتأليف ستان لي وإخراج جون فافرو.

وفي المركز الثاني جاء فيلم "إيه نايت مير أون إيلم ستريت" A Nightmare on Elm Street ليتراجع عن الصدارة، محققا 9.1 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه وبإجمالي إيرادات وصلت 48.5 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول القاتل "فريدي كروجر" الذي يقتل ضحاياه أثناء نومهم ويستهدف مجموعة من المراهقين ليقتلهم بينما يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة، ويعتبر الفيلم إعادة لفيلم تم إنتاجه بنفس الاسم عام 1984.

كما تراجع فيلم "هاو تو ترين يور دراجون؟" How To Train Your Dragon? أو "كيف تدرب تنينك؟" مرتبة واحدة ليصل للثالثة محققا إيرادات وصلت إلى 6.7 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته إلى 201 مليون دولار في سابع أسابيع عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول صبي يعيش وسط قبيلة "الفايكنج" الذين يدخلون في صراعات مستمرة مع الوحوش، لكن الصبي الذي لا يملك شعبية كبيرة في عشيرته تمكن من ترويض تنين صغير ليقابلان معا مغامرات كثيرة.

وجاء في المركز الرابع فيلم "ديت نايت" Date Night أو "موعد غرامي بإيرادات وصلت إلى 5.3 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته إلى 80.8 مليون دولار في خامس أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم في إطار أكشن كوميدي رومانسي حول زوجان يقررا قضاء ليلة رومانسية بنيويورك هروبا من الملل، فتتحول الليلة من رومانسية إلى مرعبة وخطرة، من بطولة ستيف كاريل وتينا فيي ومارك والبرج وكريستين ويج وجيمس فرانكو.

واحتل المركز الخامس فيلم جينيفر لوبيز الجديد "ذا باك آب بلان" The Back Up Plan أو "الخطة البديلة" محققا 4.3 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه وبإجمالي إيرادات 29.4 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي حول "زوي" التي قررت أن تصبح أما، فتقوم بتجربة التخصيب الصناعي، وعندما تكتشف أن اختبار الحمل إيجابي تقابل فتى أحلامها، وتحاول إخفاء حملها عنه.

وجاء فيلم "فوري فينجينس" Furry Vengeance في المركز السادس متراجعا مرتبة عن الأسبوع الماضي بإيرادات وصلت 4 مليون دولار في ثاني أسبوع عرض وبإجمالي إيرادات وصلت 11.6 مليون دولار .

وتدور أحداثه حول وكيل عقارات يوافق على تطوير بعض الممتلكات في إحدى الغابات، لكن جميع خططه تبوء بالفشل الذريع حين تتعاون حيوانات المنطقة على تخريب هذه الخطط، ومن بطولة براندن فريزر وريكي جارسيا وتأليف مايكل كرنس ومن إخراج روجر كامبل.

وحافظ فيلم "كلاش أوف تيتانس" Clash of Titans أو "تحدي العمالقة" على المركز السابع محققا 2.3 مليون دولار لتصل إجمالي إيراداته إلى 157.8 مليون دولار في سادس أسابيع عرضه.

وتدور قصة الفيلم حول "برسيوس" ويقوم بدوره سام ورثينجتون، ابن الإله الإغريقي "زيوس"، الذي أصبح نصف إنسان ونصف إله ويحاول إنقاذ مدينته من مسخ هائل يدعى "كراكن.

وجاء فيلم "ديث أت أيه فنريل" Death at a Funeral أو "وفاة في الجنازة" في المركز الثامن متقدما مرتبة عن الأسبوع الماضي وحقق إيرادات لهذا الأسبوع وصلت إلى 2.1 ملايين دولار، لتصل إجمالي إيراداته في رابع أسبوع من عرضه إلى 38.3 مليون دولار.

تدور الأحداث حول جنازة والد "آرون" الأخ الأكبر الذي تزوج ومازال يعيش في بيت والده، ولأنه الأكبر فهو من ينظم الجنازة، وتتجمع العائلة والأصدقاء لوداع الراحل، وتحدث بينهم مفارقات كوميدية.

وفي المركز التاسع جاء فيلم "ذا لوزرز" The Losers أو "الخاسرون" الذي تراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الماضي، محققا 1.8 مليون دولار في ثالث أسبوع عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 21.4 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق حول فرقة من القوات الأمريكية تم إرسالهم لغابات "بوليفيان" في رحلة بحث واكتشاف، ليجدوا أنفسهم مستهدفين، ويتعرضوا للخيانة الداخلية من قبل عدو لا يعرفون عنه سوى اسمه "ماكس".

و كان المركز العاشر من نصيب الفيلم الوثائقي "بيبي" Bebe (s) محققا 1.5 مليون دولار في أول أسبوع عرض.

تدور أحداث الفيلم في إطار توثيقي لحياة أربعة أطفال من مختلف أنحاء العالم في أول عام لهم.