محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
أحمد السعدني في مشهد من سره الباتع

انتهت الحلقة الثامنة والعشرون من مسلسل "سره الباتع" نهاية صادمة، وسط معركة دامية شهدتها قرية حامد (أحمد السعدني)، وسقط فيها عدد كبير من القتلى.

ووصلت لحامد أنباء عن إصابة والدته (هالة صدقي) أثناء محاولة القبض عليها، وهي المحاولة التي فشلت بسبب تصدي أهل البلد لجنود الحملة الفرنسية، فسارع متوجها إلى بيته بمفرده، ولحقت به جماعته وزوجته صافية (حنان مطاوع).

نرشح لك - كريم صبحي لـ"في الفن": دوري في "جعفر العمدة" محوري والجميع يشهد بنجاحات محمد سامي

أحمد السعدني وهالة صدقي في مشهد من سره الباتع

ومع وصول حامد إلى بيته في القرية، وبكائه بجانب والدته التي دخلت في غيبوبة بعد إصابتها في الرأس، كان الجاسوس قنديل قد وصل إلى القلعة وأبلغ نابليون (أيمن الشيوي) بتواجد حامد في القرية، ليصدر الأخير أوامره على الفور بحصار البلد ودكها بالمدافع.

ورفض حامد كل المحاولات لإقناعه بالابتعاد عن القرية قبل وصول جنود الحملة الفرنسية، وخرج للناس وحشدهم رجالا ونساء للدفاع عن البلد، لتحدث معركة دامية سقط فيها عدد كبير من الضحايا من الفلاحين، مقابل خسائر شديدة في جنود الحملة اضطرتهم للانسحاب، قبل البدء في ضرب القرية بالمدافع من أعلى التلال خارج البلدة.

طالع أيضا - لأول مرة ابنة دنيا سمير غانم تشاركها في مسلسل "جت سليمة"

أحمد السعدني وحنان مطاوع وهالة صدقي في مشهد من سره الباتع

ووسط الدمار الذي لحق بالقرية، حاول الحاج شهاب (أحمد عبد العزيز) الاحتماء بمنزله، ومعه ابنه عمران (مصطفى درويش) والجاسوس قنديل، لكن المدافع أصابت المنزل، وفقد الحاج شهاب بصره، ولم يظهر أثر لعمران وقنديل.

وأمام تصميم جماعة المقاومة على مواجهة العدوان حتى النهاية، قرر حامد الخروج وتسليم نفسه لقوات الحملة الفرنسية، متأكدا من أن المدافع لن تتوقف إلا بعد مقتله، لتختتم الحلقة بمواجهته ضباط الحملة صارخا "أنا حامد يا نابليون".

وعلى صعيد أحداث الزمن الحاضر من سره الباتع، خرج حامد (أحمد فهمي) من المستشفى، وطلبت سارة (ريم مصطفى) منه الانضمام لحركة تمرد، للتخلص من حكم الإخوان وإخراجهم من بيته.

أحمد عبد العزيز في مشهد من سره الباتع

وواصل حامد البحث عن الدرويش هام الطير في الموالد، أملا في الوصول إلى مكان مسدس نابليون المدفون في أحد مقامات السلطان منذ زمن الحملة الفرنسية، وقابلته ابتسام (شمس الكويتية) في المولد بتكليف من مسعود (عمرو عبد الجليل)، وحاولت إقناعه بأنها تبحث عن نفس الدرويش، لأنه زارها في المنام وكان سبب توبتها، لكن حامد وسارة يشكان في أنها تابعة للعصابة، وتحاول مراقبته للوصول إلى الكنز.

أحمد فهمي وريم مصطفى ومنة فضالي وألحان المهدي وخالد أنور وناهد رشدي في مشهد من سره الباتع

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع

يمكن مشاهدة جميع الحلقات في مواعيد مسلسل "سره الباتع" على قنوات ON، وON دراما، والحياة في رمضان في الأوقات التالية:
موعد العرض الأول على قناة ON: الساعة 7:30 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة ON: الساعة 6:15 صباحا
موعد الإعادة الثاني على قناة ON: الساعة 11:15 صباحا
موعد العرض الأول على قناة ON دراما: الساعة 6:15 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة ON دراما: الساعة 3:15 صباحا
موعد الإعادة الثاني على قناة ON دراما: الساعة 9:15 صباحا
موعد العرض الأول على قناة الحياة: الساعة 12 منتصف الليل
موعد الإعادة على قناة الحياة: الساعة 8 صباحا
موعد العرض على قناة الحياة دراما: الساعة 11 مساء

شمس الكويتية في مشهد من سره الباتع

أبطال مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.

قصة وأحداث سره الباتع

تدور الأحداث حول شخصية حامد، التي كانت لها بطولات روت عنها الأجيال منذ عصر الحملة الفرنسية على مصر، وتم بناء أكثر من مقام له في العديد من القرى، ويحاول شاب يحمل اسمه في الزمن الحاضر معرفة لغز السلطان حامد، خاصة وأن مقام السلطان كان له تأثير كبير على حياته، وأحداث المسلسل في حقبتين زمنيتين مختلفتين، إحداهما في العصر الحالي، والأخرى إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.


اقرأ أيضا:

محمد سامي يرد على تصريح زينة "مش هشتغل معاه تاني": نفرح بنجاحنا وبعدين نشوف قصته

ادفنيه حيا .. الانتقام من الزوج الخائن على طريقة غادة عبد الرازق ووفاء عامر

رامز أمير لـ"في الفن": حفظي للقرآن في طفولتي ساعدني في "رسالة الإمام"

احنا عندنا منى زكي


لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5