أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل، 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 19 أبريل، 2023
محمد سامي يعلق على التشابه بين اسمي جعفر العمدة وحضرة العمدة

علق المخرج محمد سامي لأول مرة عن التشابه بين اسم مسلسله "جعفر العمدة" ومسلسل "حضرة العمدة".

أكد محمد سامي استياءه من التشابه قائلًا: "انزعدت عشان مصلحة شغلي وكان ممكن يحصل خلط بين مسلسلين اسمهم فيه "عمدة"، ومسلسلي كان اسمه "العمدة" بس وأنا زودت كلمة "جعفر" للتوضيح، ممكن مشاهد يقول "شفت العمدة النهاردة؟"، أو يعمل سيرش على العمدة، مش حاجة حلوة يبقى فيه مسلسلين بنفس الاسم".

وأضاف: "سببتلي إزعاج لكن مقدرش أزعل منهم، أنا عاذرهم لأن السيناريو قائم على فكرة حضرة العمدة، أول عمدة ست، لكن الموضوع عندي قائم على بيت العمدة جعفر بطل الرواية".

تُعرض الحلقة 27 من مسلسل جعفر العمدة للنجم محمد رمضان اليوم على قناة dmc الساعة 10.15 مساء والإعادة الساعة 5 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، كما تُعرض على قناة dmc دراما الساعة 6.15 مساء والإعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 12 ظهراً، بالإضافة إلى عرضه على منصة watch it الساعة 6.20 مساء.

مسلسل جعفر العمدة بطولة كل من: محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، احسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

جعفر العمدة

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبى، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وفاء عامر، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

وتجسد الفنانة روبى خلال أحداث المسلسل شخصية "صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح للعمودية العديد من المواقف والتحديات، حيث تقود قرية بأكملها بعد فوزها بالعمودية وتواجه انقسام القرية بين مؤيدين و معارضين ممن لم يتقبلوا فكرة تولي سيدة شابة لمنصب كان حكراً على الرجال.

حضرة العمدة

مواعيد عرض مسلسل حضرة العمدة

يعرض "حضرة العمدة" يوميًا في تمام الساعة 8:15 مساءً على قناة الحياة، ويعاد الساعة 2:30 صباحًا، و4:30 مساءًا، كما يعرض على قناة الحياة دراما في تمام الساعة 10:15 مساء ويعاد 4:30 صباحًا.