أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 17 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
عبد الرحمن عزوز لـ في الفن: مستغرب البنات المعجبة بشخصيتي في "حضرة العمدة" .. واتضربت بالقلم 8 مرات في التصوير

خطف الممثل الشاب عبد الرحمن عزوز الأنظار بتقديم شخصية "سامر" في مسلسل "حضرة العمدة" وبالأخص بعد أن أعاد تصوير مشهد مقتل فتاة المنصورة نيرة أشرف، حيث لعب نسخة خيالية من القاتل محمد عادل.

وتواصل FilFan.com مع الفنان الصاعد للحديث عن تحضيره للدور وصعوبة مشاهده العنيفة وكونه أول دور ذو أهمية له.

تحضير الشخصية يتطلب التعاطف

"سامر" هو شاب يرغب في الزواج من "سلمى" رغمًا عنها ويستمر في مطاردتها وتهديدها من بعد رفضها له وينتهي المطاف بقتلها له في العلن، وعلم عبد الرحمن أن الدور يشير لقضية نيرة أشرف حين شرحه له المخرج عادل أديب، ويقول عن استعداده للدور: "كان لازم أحب الشخصية عشان تطلع كاملة، لازم أحس بمأساته، ودة مش معناه إنني موافق على اللي عمله، ولكنني حاسس إن في ظروف أدت لإنه يبقى مش فارق معاه حاجة".

وأضاف عبد الرحمن شارحًا لشخصية "سامر": دلع أهله الزايد وحصوله على كل حاجة هو عايزها وإن كل حاجة متاحة له دة ممكن يدمر أي حاجة".

نرشح لك: إبراهيم عيسى لـ"في الفن": اتهامي بالمباشرة في "حضرة العمدة" شيء سخيف... والعالم سيكون أفضل لو قادته النساء

سامر وأخواته

"في ناس بتحب سامر"

حصل عبد الرحمن عزوز على إشادة من المشاهدين على أداءه، ولكن من أكثر ردود الأفعال التي لفتت نظره هي التي أشادت بالشخصية ذاتها، وعلق "مستغرب إن في ناس حابة سامر وبنات كتير بتقول يا رب واحد زي دة، زي بالضبط المتعافطين مع محمد عادل، في ناس شايفة إنه ميستحقش العقاب وإن الظروف وصلته لدة، بس دة مش مبرر لأي حاجة زي القتل".

عبد الرحمن عزوز: يستغرب الناس اللي بتحب سامر في حضرة العمدة

مشهد القتل الذي صور 8 مرات ويخلو من الدماء

وكشف عبد الرحمن عزوز أن مشهد قتله لـ"سلمى" صور كلقطة واحدة وهو ما صعب الأمر عليه، وأضاف: "أنا فاكر إننا صورناه 8 مرات دون قطع واتضربت بالقلم 8 مرات، وتصويره استغرق 8 ساعات من 9 لـ5".

مشهد قتل سامر لسلمى في حضرة العمدة

ومن السهل ملاحظة عدم وجود قطرة دم في المشهد البشع، وشرح عبد الرحمن السبب قائلًا: "الأستاذ عادل أديب محبش إنه يظهر الدم على الشاشة، ودي قاعدة عنده وعملنا دم خفيف بس هو محبش يبقى صريح".

كيف أتقن اللهجة الفلاحي؟

استعان عبد الرحمن بمدرب التمثيل أحمد مبارك للتدريب على اللهجة، ولكنه أوضح: "مش كلنا بنتكلم فلاحي صريح، الكبار كان لازم يتقنوها لكن كل ما بتصغر كل ما بتقل اللهجة الفلاحي لأن الشباب تتخذ اللهجة المدنية، وعشان كدة "سامر" بيتكلم بالقاهرية أكثر".

عبد الرحمن عزوز في كواليس حضرة العمدة

ولهذا السبب لم يضطر أن يتدرب عبد الرحمن على اللهجة خارج العمل، فيقول: "استخدمتها وقت التصوير ووقت البروفات فقط".

مستقبل عبد الرحمن عزوز

كشف عبد الرحمن عن عدد من الفنانين الذين يرغب في العمل معهم وعلى رأسهم عمرو عبد الجليل الذي يحبه على المستوى شخصي، وأضاف أنه انسحب من الدور بسبب انشغاله بأعمال أخرى، بعد أن تعاقد على تجسيد دور "جلال" الذي قدمه أحمد رزق.

وأضاف عدد من المخرجين الذين يتمنى العمل معهم وهم: كاملة أبو زكري، عمرو سلامو، مروان حامد، محمد شاكر خضير، ومحمد بكير، وقال: "بحب الطبيعة والواقعية في أعمالهم وبحس إنني بشوف حاجات من وسطينا فلما بشوف حاجة قريبة مني ببقى عايز أمثلها أنا".

لم يتم النطق بالحكم في قضية "سامر" بعد، ولذلك مشاهد محاكمته مستمرة، وسناشهدها في الحلقات المقبلة من "حضرة العمدة".

عبد الرحمن عزوز في مشهد المحاكمة في حضرة العمدة

معلومات عن مسلسل "حضرة العمدة"

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبى، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وفاء عامر، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

وتجسد الفنانة روبى خلال أحداث المسلسل شخصية "صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح للعمودية العديد من المواقف والتحديات، حيث تقود قرية بأكملها بعد فوزها بالعمودية وتواجه انقسام القرية بين مؤيدين و معارضين ممن لم يتقبلوا فكرة تولي سيدة شابة لمنصب كان حكراً على الرجال.

مواعيد عرض مسلسل حضرة العمدة

يعرض "حضرة العمدة" يوميًا في تمام الساعة 8:15 مساءً على قناة الحياة، ويعاد الساعة 2:30 صباحًا، و4:30 مساءًا، كما يعرض على قناة الحياة دراما في تمام الساعة 10:15 مساء ويعاد 4:30 صباحًا.

اقرأ أيضا:

4 أخطاء وقعت فيها "شريفة" في علاقتها بـ "فارس" بـ "تغيير جو" ... احذري تكرارها

رنا رئيس تتحدث عن الأجر الذي تقاضته في برنامج "رامز نيفر إند"

أمينة خليل تتحدث لـ"في الفن" عن سر النهاية المفتوحة لـ"الهرشة السابعة" وسبب زيادة وزنها مع "نادين"

أحمد عبد الحميد يحكي لـ"في الفن" عن مشاهد الصيد الحقيقية في "تحت الوصاية" وسر اختلاف اللكنة الدمياطي لـ "شنهابي"

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5