محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 17 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
ظهور وائل الإبراشي في مشهد من سره الباتع

عام وثلاثة أشهر تقريبا هي الفترة التي مضت على رحيل الإعلامي وائل الإبراشي، افتقدنا فيها الطريقة التي تميز بها في إدارة حواراته التليفزيونية، سواء كان الحديث يدور في الفن أو السياسة أو الرياضة أو شؤون الحياة اليومية ومشاغل الجمهور.

وبالرغم من غياب وائل الإبراشي عن الظهور في برنامجه الأخير، برنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، إلا أن الموسم الدرامي 2023 قدم التحية له، واستعاد حضوره من خلال ثلاثة مشاهد حتى الآن، في عملين من الأعمال المتميزة في موسم مسلسلات رمضان.

نرشح لك - أحمد عبد الحميد يحكي لـ"في الفن" عن مشاهد الصيد الحقيقية في "تحت الوصاية" وسر اختلاف اللكنة الدمياطي لـ "شنهابي"

وائل الإبراشي

البداية كانت مع مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف، وتحديدا في الحلقة الثانية عشرة، والتي استعان فيها مؤلف ومخرج العمل بفيديو أرشيفي من إحدى حلقات برنامج "العاشرة مساء"، الذي قدمه وائل الإبراشي عبر قناة دريم لفترة طويلة.

وجاء ظهور الإبراشي في هذه الحلقة في مشهد للفنان عمرو عبد الجليل، أثناء متابعة مسعود لمناقشة في البرنامج، حول المطالبات التي تجددت بعد يناير 2011 بإزالة أضرحة الأولياء، وفي مقدمتها ضريح الحسين.

طالع أيضا - هشام عاشور لـ"في الفن": لم نسع للتريند بـ"عملة نادرة".. و"عصام أبو عصاية" من أصعب الشخصيات في المسلسل

عمرو عبد الجليل في مشهد من سره الباتع

وجاء الظهور الثاني لوائل الإبراشي بطريقة غير مباشرة، من خلال إحدى حلقات مسلسل "الكبير أوي 7"، وتحديدا الحلقة التي شهدت مشادة كلامية بين "حزلقوم" و"سماحة" في برنامج الإعلامي إبراهيم فايق، ليقوم حزلقوم (أحمد مكي) بتقليد طريقة أحد ضيوف الإبراشي قبل سنوات.

أحمد مكي وأحمد السلكاوي في مشهد من الكبير أوي 7

وكرر حزلقوم في ذلك المشهد جملة " أنا بيه ابن بيه"، وهي نفس الجملة التي قالها عضو البرلمان المصري والسياسي عمر هريدي أثناء استضافته مع وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، ودار الحديث يومها عن حكم محكمة الأمور المستعجلة بمنع رجال الحزب الوطني من ممارسة الحقوق السياسية بعد حله في 2011.

وائل الإبراشي

واستعان خالد يوسف مرة أخرى بفيديو أرشيفي لوائل الإبراشي وبرنامج "العاشرة مساء"، في الحلقة الخامسة والعشرين من سره الباتع، خلال متابعة مسعود لتعليق الإبراشي على مشاركة أعضاء من الجماعة الإسلامية، المتهمة باغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في احتفالات نصر أكتوبر عام 2012.

وائل الإبراشي

ولم يكن ظهور وائل الإبراشي في موسم رمضان 2023 هو الأول بعد رحيله، وسبقه ظهور مشابه بعد حوالي ثلاثة أشهر فقط من وفاته، في أحد مشاهد الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 3"، الذي عرض في موسم رمضان 2022.

واستعان المخرج بيتر ميمي في ذلك الوقت بفيديو للإعلامي وائل الإبراشي، خلال مشاركته في وقفة تضامنية على سلم نقابة الصحفيين للتنديد باغتيال الإخوان شهيد الصحافة الحسيني أبو ضيف في ديسمبر 2012.


اقرأ أيضا:

5 أسباب لنهاية "طارق" المأساوية في "ضرب نار"

أسباب تزيد من شك متابعي "تلت التلاتة" حول شخصية غادة عبد الرازق الميتة.. هل هي "فريدة" أم "فريال"؟

ليست طفلة واحدة.. حكاية "فروحة" ابنة منى زكي التي خطفت الأنظار في "تحت الوصاية"

زينة: مش هشتغل مع محمد سامي تاني (فيديو)

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5