محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 9 مايو، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 9 مايو، 2010
عباس النوري

مع حصوله على أول فرصة للعمل في الدراما المصرية، تراجع الفنان السوري عباس النوري، عن كل تصريحاته السابقة التي أساء فيها للفن المصري، وأعلن أن مصر رائدة الحركة الفنية العربية.

أكد الفنان السوري عباس النوري في أول ظهور له على شاشة التليفزيون المصري صباح الجمعة 7 مايو 2010: أن مصر هي رائدة الحركة الفنية في المنطقة العربية، وأن كل فنان يحلم بالعمل فيها، وأنه لم يسئ إلى مصر أبدا في تصريحاته الصحفية، مشيرا إلى أن الفنانين السوريين يعتبرونه مرجعية في لهجتها.

قوبلت تصريحات النوري بهجوم من بعض وسائل الإعلام السورية، التي اعتبرت تصريحاته تراجعا عن مواقفه السابقة الرافضة للعمل في مصر، التي أكد عليها قائلا: "إذا كانت القبلة المصرية هي القبلة الوحيدة للصلاة على المستوى الفني، فأنا أول الكافرين"، حسب صحيفة "روزاليوسف" اليومية.

بالإضافة إلى تصريحات صحفية شهيرة تناقلتها وسائل الإعلام قال فيها: "إن أصغر مخرج من فرقة الدبكة في التليفزيون السوري أهم من أي مخرج مصري".

يذكر أن النوري يشارك في مسلسل "سقوط الخلافة"، ويجسد فيه شخصية السلطان عبد الحميد، ويتناول سقوط الخلافة العثمانية، وما قامت به الحركة الصهيونية من مخططات لتحقيق أهدافها في المنطقة العربية.

المسلسل من تأليف يسري الجندي وإخراج محمد عزيزية، ويشارك فيه نخبة من النجوم المصريين بينهم سميحة أيوب وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف عبد الغفور وعايدة عبد العزيز وخليل مرسي وسناء شافع.

شاهد عباس النوري يتحدث عن تصريحاته ضد الدراما المصرية في برنامج "البيت بيتك"