FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
بوستر مسلسل مذكرات زوج

أطل الفنان طارق لطفي هذا العام على جمهوره بشكل مختلف، ابتعد عن أدوار الشر أو أعمال الأكشن والإثارة، ليقدم مسلسلا اجتماعيا كوميديا يناقش قضايا مهمة.

قدم طارق لطفي مسلسل "مذكرات زوج" المأخوذ عن قصة للكاتب الراحل أحمد بهجت، بأجواء اجتماعية كوميدية ناقش قضايا تخص مشاكل الأزواج في فترة عمرية بسبب ضغوطات الحياة، وتواصل FilFan.com مع الفنان طارق لطفي وكان لنا هذا الحوار.

الابتعاد عن التراجيديا

بعد سنوات عديدة قدم فيها طارق لطفي أعمالا درامية تراجيدية قرر تغيير جلده هذا العام بعمل كوميدي وعن اختياراه لمسلسل "مذكرات زوج" قال: المسلسل مناسب لأي وقت وأي زمن هو عمل إنساني واقعي، أي علاقة زواج تمر بضغوطات، مسلسل مثل "مذكرات زوج" من الممكن أن أقدمه مجددا بعد 10 سنوات، أما فكرة التغيير هذا العام وتقديم عمل مختلف هذا أمر مهم جدا للفنان، خاصة أنني حققت نجاحات بأدوار التي قدمتها في السنوات السابقة وكانت أغلبها أدوار مركبة، وتقديمي هذا العام لمسلسل كوميدي يعني تغيير جلدي وهو ما يحقق للمشاهد قدرا من المتعة.

مشهد من مذكرات زوج

ترشح لك: "كليوباترا لم تكن سوداء" .. زاهي حواس يعلق لـ"في الفن" على مسلسل نتفليكس Queen Cleopatra


الـ15 حلقة

كان مسلسل "مذكرات زوج" مكون من 15 حلقة وهي التجربة التي انتشرت هذا العام في عدد من المسلسلات وعن هذا الأمر قال طارق لطفي: اختيار تقديم المسلسل في 15 حلقة بدلا من 30 كان خيار الشركة المنتجة أروما ستوديوز والمنتج تامر مرتضى، وأرى أنه حقق غرضه.

قدم طارق لطفي في مسلسل "مذكرات زوج" شخصية رؤوف

وعن فكرة تقديم جزء ثاني من العمل بعد النجاح قال طارق لطفي: نفكر في هذا الأمر وأنا انتظر الشكل والرؤية الجديدة التي سيتم تقديمها، أنا أبحث عن التجديد وما يمتع المشاهدين وأسعى لتحدي نفسي في كل دور أقدمه.

المنافسة مع أعمال كوميدية

صنف مسلسل "مذكرات زوج" كعمل اجتماعي كوميدي وسط مجموعة من الأعمال الكوميدية التي عرضت في رمضان هذا العام وأوضح طارق لطفي أنهم اتفقوا جميعا على تقديم رحلة "الزوج" في شكل كوميدي يتفاعل معه الجمهور قائلا: جعلنا المشاهد يعيش مع "رؤوف" رحلته وهو ما تفاعل معه الجمهور ونجح السيناريست محمد سليمان والمخرج تامر نادي في تقديم رحلة واقعية وفي نفس الوقت مضحكة، أنا سعيد فبعد عرض المسلسل كان هناك مقالات من أطباء نفسيين يقدمون الصائح للزوجة حتى لا تقع في فخ "مذكرات زوج"، وأنا سعيد بردود فعل الجمهور وتقديرهم للعمل هذا يزيح عناء المجهود المبذول في العمل والحياة.

طارق لطفي وعائشة بن أحمد في مذكرات زوج

أوجه الشبه بين "رؤوف" و"طارق"

أي شخصية يقدمها الفنان أحيانا يكون بينهما تشابهات لكن طارق لطفي أكد أن "رؤوف" لا يشبهه قائلا: انا لست متهورا مثله فأنا ابني حياتي بشكل مختلف فحتى لو وجدت مشاكل نستطيع التغلب عليها وهو ما تعلمته من والدي ووالدتي، ماذا يخسر الإنسان من أشعار شريك حياته بالامتنان فكلمة شكرا كلمة مفيدة.

النجاح في رمضان

رغم وجود منصات إلكترونية فتحت الباب لموسم خارج رمضان لكن يظل النجاح في رمضان هو الأكبر ويقول طارق لطفي: الماراثون الدرامي الحقيقي لا يزال في شهر رمضان ووجودك وسط كل هؤلاء النجوم يعني أنك موجود وتنافس بقوة. ونجاحك وسط الكبار له طعم ولكن تقديم عمل خارج رمضان فهو عمل له نجاح مختلف. بالنسبة لنجاح "مذكرات زوج" لم نتوقعه منذ البداية، أثناء التصوير كانت لدينا حالة من القلق لدرجة أن أي حوار بيني وبين المؤلف محمد سليمان كان ينتهي بمشاجرة لكن مع عرض أول حلقة وحفاوة الجمهور بها اختفى كل هذا التوتر.

العودة للسينما

يغيب طارق لطفي عن السينما منذ فترة طويلة وكشف أسباب ذلك قائلا: أفتقد السينما كثيرا لكنها مغامرة يجب أن تكون محسوبة لأن معيارها الوحيد هو الإيرادات عكس الدراما التى تقيس نجاحها بتفاعل المشاهدين وبزيادة الإعلانات مع العرض وأنا بعد نجاح فيلم 122 كانت لدي مشاريع أخرى مثل فيلم "حفلة 9" الذي لم يكتمل لأسباب إنتاجية، والآن لدي مشروعا جديدا لن اتحدث عنه الا مع بداية تصويره.

ومع الإعلان عن جزء ثان من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" أكد طارق لطفي أنه سيشارك فيه بشكل شرفي قائلا: سأشارك فيه بشكل شرفي لأنه لا يوجد منتج مصري قادر على جمع كل أبطال الجزء الأول معا في فيلم واحد واتحدث هنا عن أجور النجوم.

اقرأ أيضا:

محمد محي: لن أشارك في برنامج رامز جلال مرة ثانية وأعتذر له على رد فعلي العنيف

أحمد عبد الله لـ"في الفن": شخصية "كارم فتح الله" استفزتني وسيناريوهات الجمهور لنهاية "جعفر العمدة" كلها غلط

3 أعمام "ياكلوا مال اليتيم" في دراما رمضان 2023

قصر مسكون وجريمة قتل غامضة.. ملاحظات على إعلان فيلم "يوم 13"

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5