مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
أحمد عبد الله

منذ عرض الحلقات الأولى من مسلسل "جعفر العمدة" استطاع الفنان أحمد عبد الله أن يلفت الأنظار إليه.

لعب أحمد عبد الله دورا محوريا مجسدا شخصية "كارم فتح الله" نجل عائلة فتح الله التي تكن عداوة لعائلة "جعفر العمدة" بسبب مقتل شقيقه "يوسف" وزواج شقيقته "دلال" من "جغفر العمدة".

وتواصل موقع FilFan.com، مع الفنان أحمد عبد الله الذي تحدث عن كواليس العمل مع ثنائية محمد سامي ومحمد رمضان وأصعب مشاهده:

نرشح لك - 5 أسباب جعلت الجمهور يحب محمد سلام "موكوس" في "جت سليمة"

في البداية تحدث الفنان أحمد عبد الله عن بداياته مشيرا إلى أنه قدم برنامج طبي على قناة الحياة فيما سبق بعنوان "طبيب الحياة" ومن بعدها خضت عدة محاولات.

أحمد عبد الله

أما عن ترشيحه لدور "كارم فتح الله" قال أحمد عبد الله إن الترشيح جاء عن طريق المخرج محمد سامي ولم يكن هذا هو التعاون الأول بينهما وأنه في الأصل طبيب تجميل ولكن عشقه للفن جعله يخوض العديد من التجارب على مدار 9 سنوات.

وأشار أحمد عبد الله إلى أن أهم ما حمسه للدور هو أن شخصية "كارم فتح الله" مليئة بالتناقضات ومستفزة لأي فنان أن يقوم بها وعن ردود الأفعال قال أحمد عبد الله " مبسوط جدا لأننا أثرنا في الناس والمسلسل قدر يجمع الناس قدام الشاشات إحنا عايشين أجواء نجاح أقرب للحلم".

أحمد عبد الله

وتحدث الفنان أحمد عبد الله عن المخرج محمد سامي قائلا "المخرج محمد سامي من الشخصيات المحبوبة في موقع التصوير وبيقدر يخلق جو حلو بين الناس ودا بيدل على إنه مخرج شاطر والكواليس لو كانت وحشة مكانش العمل طلع بالجمال دا محمد سامي بيحببك في شغلك وبيخليك تطلع أقصى ما عندك من موهبة".

وفيما يتعلق بالشكل المميز لشخصية "كارم فتح الله"، قال أحمد عبد الله إنه استلم السيناريو كاملا قبل بدء تصوير المسلسل مما خلق فرصة لتخيل الشخصية بتفاصيلها من أكسسوارات وملابس وقصة شعر مضيفا "كارم شاب مدلل من عيلته الجواهرجية فأكيد لابس دهب وعامل تسريحة شعر شبه الشباب في المنطقة".

أحمد عبد الله

أما عن مشهد الخناقة الشهير كشف أحمد عبد الله كواليسه بينه وبين الفنان محمد رمضان وحقيقة استعانته بدوبلير قائلا "رفضت استخدم دوبلير عشان تبان المشاعر وكان لازم الخناقة تكون قوية لإن كارم ضرب دلال مرات كبير السيدة زينب اللي ليه هيبة وقوة ومن ناحية الضرب مكانش حقيقي لكن محمد سامي استخدم زوايا تبين إن الضرب حقيقي ودا بيبين إن المخرج شاطر لكن وقعة الموتوسكل عملتلي وجع خفيف".

وتحدث أحمد عبد الله عن مشهد "كارم" و"ثريا" قائلا "المشهد دا زي غيره من المشاهد اللي أسس ليها محمد سامي كان تصرف ثريا تجاه كارم كان طبيعي وقدرنا نوصل رسالة المشهد هي استرداد كرامة ست شعبية".

أحمد عبد الله

أما عن نهاية شخصية "كارم" قال أحمد عبد الله "نهاية كارم مرضية للجمهور جدا، لكن سيناريوهات الجمهور للنهاية مش حقيقية".

ويحقق مسلسل "جعفر العمدة" نجاحا كبيرا ويتفاعل الجمهور مع أحداثه خاصة مع اقتراب "جعفر" من اكتشاف من وراء خطف ابنه، كما ينتظر الجمهور انتقام "جعفر" من "شوقي فتح الله" الذي تسبب في حبسه وأهان عائلته.

ومسلسل "جعفر العمدة" من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين.

اقرأ أيضا:

أحمد مكي يظهر بشخصيته الحقيقية ويتحول إلى "هجرس" ومحمد سلام "الكبير" في الحلقات المقبلة من "الكبير أوي 7"

نادر ناجح مساعد مخرج "سره الباتع" لـ"في الفن": ديكورات القرى استغرق بنائها 3 أشهر

إجراءات قانونية جديدة من شيرين عبد الوهاب .. ما القصة؟

خطأ في الحلقة 21 من "سره الباتع"...حسين فهمي يبحث عن أحمد السعدني وسط فلاحين أصابعهم سليمة!


لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5