ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: السبت، 8 مايو، 2010 | آخر تحديث:
تايلور سويفت وكيشا تبرعتا لمنكوبي الفيضانات

تبرعت نجمة المراهقين تايلور سويفت بنصف مليون دولار لضحايا فيضانات وسيول "ناشفيل"، كما أعلنت النجمة الصاعدة كِشا عن تبرعها بإيرادات حفل لها لضحايا مسقط رأسها.



حيث قالت سويفت في مكالمة تليفونية مع حملة تبرعات "ناشفيل" على قناة NBC الخميس السادس من مايو: "إن ما حدث لهو أكثر ما رأيته جنونا في حياتي، لقد كنت في منزلي في هندرسنفيل وأنا أفكر أن الأمر لم يكن مجرد مطر، لقد بدا الأمر وكأنه مشهد من فيلم سينمائي".



وتابعت: "الأمر مؤثر جدا بالنسبة لي، لأن هذه هى الشوارع التي تدربت فيها على قيادة السيارة، إن منازل الناس دمرت تماماً، لقد تحطم قلبي وأنا أشاهد ما يحدث في بلدتي، المكان الذي أقول عنه منزلي، وأكثر مكان أشعر فيه بالأمان، إني أرسل حبي ودعواتي لأصدقائي وجيراني الذين تضرروا أكثر مني".



أما المطربة الصاعدة كِشا فقالت في بيان: "سعيدة بإعلان أني سأحيي حفلا غنائيا سيعود كل إيراده لبلدتي ناشفيل، 100% من إيراد تذاكره ستساعد ضحايا هذا الفيضان، ناشفيل ساعدتني لكي أصبح الفنانة والإنسانة التي أمامكم الآن، وحبي لهذه البلد لا يوصف، وسأستمر في قيامي بأي شيء يساعد في بناء هذا البلد ويساعد العائلات المتضرة في هذه المأساة".



جدير بالذكر أن السيول بدأت في الهطول بشدة على جنوب الولايات المتحدة واستمرت لعدة أيام منذ الأحد الثاني من مايو، مما أدى لحدوث فيضانات.



وحتى الآن لقي 22 شخصا مصرعهم في الفيضانات بولايات: تنيسي ومسيسبي وكنتاكي، وفي الولاية الأكثر تضررا وهي تنيسي جنوب شرق، التي يمر نهر كمبرلاند بمدينتها الرئيسية ناشفيل، أجبر فيضان المياه خارج ضفاف النهر والجداول في جميع أنحاء الولاية آلاف الأشخاص على الجلاء عن المنازل والفنادق وأغلقت المدارس والشركات.



كما اجتاحت المياه الطرق وأماكن انتظار السيارات مما أدى إلى إغلاق العديد من الطرق السريعة، وأنقذ رجال الإطفاء العديد من قائدي السيارات بعدما أدى ارتفاع مستوى المياه لمحاصرتهم داخل سياراتهم، حسب موقع قناة "الجزيرة".



شاهد كليب تايلور سويفت You Belong With Me







شاهد كليب كِشا Blah Blah Blah