مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
الكاتب الصحفي مصطفى حمدي

تحدث الناقد والكاتب الصحفي مصطفى حمدي عن المسلسلات المعروضة خلال الموسم الرمضاني الجاري.

وخلال لقائه مع الراديو 90 90 تطرق مصطفى حمدي لبعض الملاحظات على أهم الأعمال المعروضة ففي البداية قال إن هناك تنوعا في الأعمال التي تقدمها الشركة المتحدة وأن هناك اهتمام بالدراما الاجتماعية والكوميدية والاعمال الوطنية.

وفيما يتعلق بالدراما الاجتماعية قال مصطفى حمدي إن مسلسل "جعفر العمدة" هو أشهرها فهو مسلسل دراما شعبية وجيد الصنع فهو يجمع بين الحبكة والتسلية.

نرشح لك - 6 أسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل "تغيير جو"

وأضاف مصطفى حمدي "أعتقد أن ما يقوم به محمد رمضان ومحمد سامي هو نتاج وعي للجمهور الذي سيقدمان له هذا العمل حيث ظهر محمد رمضان كشخص ينتصر للحق وينتصر للقيم الجيدة دون التورط في شيء ضد القانون حتى في جلساته العرفية التي يحكم فيها بين مجموعة من الأشخاص.

وتطرق مصطفى حمدي للحديث عن مسلسل "مذكرات زوج" من بطلولة الفنان طارق لطفي ووصفه بأنه مسلسل شاعري معتمدا على نص أدبي ومن الاعمال الجيدة "الصفارة" و"الكبير 7" الذي برز من خلاله محمد سلام بشخصية "هجرس" هذا العام بشكل كبير.

وأشار مصطفى حمدي إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست مقياسا لنجاح العمل أول فشله وأنه ينصح بالمشاهدة للحكم على عمل.

وتحدث الكاتب مصطفى حمدي عن مسلسل "الكتيبة 101" مشيرا إلى أنه استمرار لمشروع وطني تقدمه المتحدة ويتعلق بكتابة التاريخ الحديث بموضوعية ومصداقية لأن هناك أجيالا كانوا في أعمار صغيرة في توقيت هذه الأحداث وأطلق على هذا النوع من الدراما "دراما صياغة الوعي المصري".

وتطرق الكاتب مصطفى حمدي للحديث عن مسلسل "رسالة الإمام" وقال عنه "يعد عودة للدراما الدينية من جديد بعد سنوات ويقدم المسلسل سيرة الإمام الشافعي الذي كان له دورا كبيرا في الحركة السياسية في ذلك التوقيت من خلال نزع فتيل الطائفية من مصر مبكرا وتقديم صورة الإسلام بشكل أكثر موضوعية.

وأضاف مصطفى حمدي "هذا المسلسل بذل فيه مجهود كبير على مستوى الكتابة والبحث العلمي والمصادر كما أن اختيار الفنان خالد النبوي كان في محله حيث شارك من قبل في عدة مسلسلات وأفلام تاريخية ويتقن اللغة العربية الفصحى ولغة الجسد لديه مميزة ويعتبر أنسب ممثل لتجسيد هذا الدور ولكنني كنت أود أن يكون المسلسل بأكمله باللغة العربية نظرا لأن أشهر مسلسلاتنا الدينية باللغة العربية ولكنني أعتقد أن اختلاف الاجيال واختلاف المتلقي يكون هو السبب ".

وتابع مصطفى حمدي " العمل الفني هو عمل إبداعي ويحق للجمهور المناقشة فيه ولكن ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي أحيانا يكون مزعجا وظهر ذلك من خلال صورة انتشرت لخالد النبوي من كواليس المسلسل مرتديا النظارة واتهمه البعض أنه تسبب في خطأ في الراكور".

اقرأ أيضا:

صبري فواز يكشف سبب عدم نجاح الجزء الثاني من "رمضان كريم" (فيديو)

هل كانت نادية الجندي سبب انفصال محمد مختار عن رانيا يوسف؟ المنتج يرد

أحمد فهيم يكشف لـ"في الفن" كواليس أصعب مشاهده وسر قبوله دور "سيد" في مسلسل "جعفر العمدة"

سارة هجرس مؤلفة "الصفارة" تتحدث لـ"في الفن" عن استغلال موهبة أحمد أمين في العزف وتقديم جزء ثان من المسلسل

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5